أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب يستشهد بنتائج لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ لتبرئته من التواطؤ مع روسيا

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 11:42 ص
ترامب يستشهد بنتائج لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ لتبرئته من التواطؤ مع روسيا ترامب
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عدم وجود أدلة لشبهات تواطؤه مع روسيا للتأثير على نتيجة الانتخابات فى 2016، واستشهد ترامب بنتائج لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ الامريكي عبر رسالة له على "تويتر"، قائلا: "لجنة المخابرات في مجلس الشيوخ لم تجد أي دليل على التواطؤ، لم يكن هناك دليل على أن حملة ترامب تآمرت مع الحكومة الروسية للتأثير في عام 2016 ، مؤكدة نتائج التحقيقات الأخرى ".

ترامب على تويتر
ترامب على تويتر

 

وكان قد أعرب وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيرى، عن اعتقاده بعدم قدرة الرئيس دونالد ترامب، على مواجهة روسيا والتصدي لها.

 

وأضاف كيري، في كلمته خلال مؤتمر الحزب الديمقراطي يوم أمس الثلاثاء، إلى "عجز ترامب عن التصدي للمحاولات المنسوبة لروسيا بالتدخل في الانتخابات الأمريكية وتحريضها لعناصر طالبان على قتل العسكريين الأمريكيين في أفغانستان".

 

وقال الوزير الأمريكي الأسبق: "يتظاهر ترامب بأن روسيا لم تهاجم عمليتنا الانتخابية. والآن لا يفعل أي شيء حيال عرض روسيا مكافآت لقاء قتل عناصر جيشنا. ترامب لن يدافع عن بلدنا، ولا يعرف كيف يحمي قواتنا". وشدد كيري، على أن أكثر ما يهم ترامب، هو حماية ذاته فقط.

 

وأعرب جون كيرى، وزير الخارجية الامريكية الأسبق ، خلال ذلك عن تأييده لترشيح جو بايدن، لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة ضد ترامب، وذلك وفق "روسيا اليوم".

 

وقال وزير الخارجية الأمريكى الأسبق، جون كيري، "يدرك جو، أنه لا يمكن حل أي من مشكلات العالم بما في ذلك المتعلقة بالأسلحة النووية، وفيروس كورونا "كوفيد 19"، والإرهاب أو أزمة المناخ، إذا لم يتم تعاضد الشعوب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة