مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: لبنان: فشل نظرية «العين - عين».. محمود خليل: الباب المفتوح.. بعد فوات الأوان.. وجدى زين الدين: الحياة الكريمة.. بهاء أبو شقة: المنطقة الاقتصادية بالقناة

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: لبنان: فشل نظرية «العين - عين».. محمود خليل: الباب المفتوح.. بعد فوات الأوان.. وجدى زين الدين: الحياة الكريمة.. بهاء أبو شقة: المنطقة الاقتصادية بالقناة مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الأربعاء، عددا من القضايا والموضوعات الهامة على رأسها، عماد الدين أديب: لبنان: فشل نظرية «العين - عين».. محمود خليل: الباب المفتوح.. بعد فوات الأوان.. وجدى زين الدين: الحياة الكريمة.. بهاء أبو شقة: المنطقة الاقتصادية بالقناة.. ماجد حبته: براءة 3 اشباح.. وميت لم يمت

 

الوطن

عماد الدين أديب: لبنان: فشل نظرية «العين - عين»

يتحدث عن أنه إذا كان هناك قتيل، فإنه -حكماً وقطعاً- هناك قاتل أو أكثر وإذا كان هناك ضحية، فإنه -حتماً- هناك جانٍ أو جناة وإذا كان هناك تفجير شديد الدمار، فإنه -مما لا شك فيه- هناك من فكر فيه، ومن اشترى لوازمه، ومن سهَّل تهريبها، ومن جهَّزها، ومن فجَّرها ومن تستَّر على كل أركان الجريمة الشنعاء، وكل هذه الأساسيات التى تبدو منطقية تداهم عقولنا وقلوبنا ونحن على أعتاب الاستماع إلى قائمة الاتهام بالمحكمة الدولية الخاصة باستشهاد دولة الرئيس رفيق الحريرى.

 

محمود خليل: الباب المفتوح.. بعد فوات الأوان

يتحدث عن أن الهزة العنيفة التى ضربت المجتمع والنظام السياسى فى مصر بعد نكسة 1967 دفعت الرئيس الراحل جمال عبدالناصر إلى التفكير فى انتهاج سياسة جديدة تمنح الآراء ووجهات النظر المختلفة فرصة للوجود. تحدث المرحوم محمد حسنين هيكل فى جريدة الأهرام عن «سياسة الباب المفتوح» بعد أن تعالت الأصوات بالحديث عن أن «النهج الأحادى» فى اتخاذ القرار كان سبباً ضمن مجموعة أسباب أدت إلى النكسة.

 

الوفد

 

وجدى زين الدين: الحياة الكريمة

يتحدث عن أنه يكفى الدولة فخرًا أن تواصل الحرب على الإرهاب والفساد والغلاء.. ويكفيها هذه الملفات الثلاثة. الملف الخاص بالإرهاب بدأ منذ ثورة 30 يونية، ولا يمكن لأى حكومة بالبلاد أن تتخلى عن هذا الملف حتى يتم القضاء على الإرهابيين واقتلاع جذور الإرهاب، ومازلت عند الرأى الذى قلته قبل ذلك بأن مصر ستعلن قريبًا أن الوطن خالِ من الإرهاب بعد هذه الانتصارات التى تحققها الدولة فى هذا الشأن.

 

بهاء أبو شقة: المنطقة الاقتصادية بالقناة

يتحدث عن أن من بين هذه الانجازات انشاء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وكنا قد تحدثنا أمس عن الانفاق وانشاء القناة الجديدة، ويبقى الحديث عن المنطقة الاقتصادية للقناة، والتى تعد من أضخم المشروعات القومية العملاقة، والمعروف أن هذه المنطقة تتميز بموقعها الاستراتيجى بجوار القناة، اضافة إلى طرق التجارة الدولية، ولذلك صدر قانون لادارة هذا المشروع فى عام 2015 على مساحة 460.6 كيلو متر.

 

الدستور
 

ماجد حبته: براءة 3 اشباح.. وميت لم يمت

يتحدث كاتب المقال عن المحكمة الخاصة التي نظرت قضية اغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريرى ، وإدانة عضو بحزب الله اللبنانى وتبرئة 3 أعضاء أخرين ويتحدث عن ردود الأفعال حول تلك المحاكمة.

 

ثروت الخرباوى: العريان الرجل الذى مات مرتين

يتحدث كاتب المقال عن عصام العريان عضو مكتب الإرشاد الإخوانى الذى توفى داخل السجن، ويكشف عن أبرز جرائم القيادى الإخوانى وممارسته داخل الجماعة وتحريضه ضد مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة