أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. شادى محمد: لاعبو الأهلى "محسودين" بسبب كثرة البطولات.. مجلس الوزراء: استثناءات بسيطة لشهادة PCR للأطفال.. الأوقاف تعلن إقامة احتفال بمناسبة السنة الهجرية مع اتخاذ إجراءات احترازية

الخميس، 20 أغسطس 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. شادى محمد: لاعبو الأهلى "محسودين" بسبب كثرة البطولات.. مجلس الوزراء: استثناءات بسيطة لشهادة PCR للأطفال.. الأوقاف تعلن إقامة احتفال بمناسبة السنة الهجرية مع اتخاذ إجراءات احترازية مقدمو برامج التوك شو - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالي..

شادي محمد: لاعبو الأهلي محسودين بسبب كثرة البطولات

علق شادى محمد لاعب النادى الأهلى ومنتخب مصر السابق، على الإصابات المتكررة للاعبي النادي الأهلى مؤخرًا، قائلًا إنها متوقعة، في ظل فترة التوقف الطويلة التي مر بها لاعبي الفريق بسبب أزمة كورونا.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامجه "كل يوم" الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، على شاشة  "ON"، إنه يوجد فرق عالمية بين صفوفها 10 إصابات، مؤكدًا أن الأهلى يمتلك جهاز طبي على أعلى مستوي، وغرف متخصصة.

وواصل: "نوعية الملاعب لها تأثير كبير على حالة اللاعبين،  وهناك مشكلات كبيرة في الملاعب المصرية، بجان بالتنظيم وتوقيت المباريات".

وعن إصابة لاعبي الأهلى بالحسد، قال مازحًا: "لاعيبة الأهلى محسودة عشان بتكسب بطولات كتير"، مضيفًا:"الحسد موجود في القرآن،  ونحن مؤمنين بربنا، وكرة القدم مرتبطة بالمتعة".

مجلس الوزراء: هناك استثناءات بسيطة لشهادة PCR

للأطفال

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن عودة صلاة الجمعة كانت أحد أهم القرارات اليوم، مشيرا أن وزارة الأوقاف ستضع خطة لعودة صلاة الجمعة وعرضها على مجلس إدارة الأزمة، وتم الموافقة عليها من قبل اللجنة وخطبة الجمعة لن تزيد عن 10 دقائق حتى نقلل فترة تواجد الناس في الأماكن المغلقة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى رامى رضوان ببرنامج مساء دى إم سى: لابد أن يصطحب المصلى سجادة الصلاة وسيتم إغلاق الحمامات وسيتم الالتزام بارتداء الكمامة، ولن يسمح بدخول من لا يلتزم بالإجراءات ولذلك جعلنا صلاة الجمعة في المساجد الكبيرة التي بها موظفين تابعين للأوقاف لأنهم سيقومون بتطبيق الإجراءات.

وتابع: نحن حققنا بالفعل ووفقا لمنظمات الصحة العالمية مصر نجحت في تحقيق إنجاز حقيقى في مكافحة كورونا وكان الفضل للإجراءات العقابية والمنظومة التي وضعتها الدولة والتزام الكواطن بتلك الإجراءات ونرجو الاستمرار في اللتزام لأن الكورونا مازالت موجودة .

وأكمل: سيتم إلزام جميع القادمين إلى البلاد بإحضار شهادة الـ"بى سى أر" على ان تكون صادرة خلال 48 ساعة لنضمن الحفاظ على الوضع الذى وصلنا إليه وسيتم تطبيقه من أول شهر 9 والاستثناءات البسيطة ستكون للأطفال الأقل من 6 سنوات ولن يكون مسموح بإجراء البى سى أر على الأرض المصرية ولابد ان يجرى الاختبار قبل ركوب الطائرة.

وأكد أنه من الصعب تحديد المواعيد للوصول إلى صفر إصابات ولكن المطمئن هو التزام المواطنين، الكورونا موجودة ولن تختفى م ن العالم إلا بعد اكتشاف اللقاح، واستمرار كورونا في موسم انتشار الأنفلونزا الموسمية خطر كبير ولابد من تحصين كبار السن، والإجاءات الاحترازية لا تزال مطبقة.

واستطرد إن المتنزهات العامة ستظل مغلقة إلا الحدائق والمتنزهات التي يسمح للدخول بها بتذاكر بنسبة 50 %، وإذا تحسن الوضع الوبائى سيتم النظر في هذه النسبة، المسرح والسينما ما زالت نفس النسبة 25 % أما المؤتمرات والقاعات في الفنادق فلا يزيد عدد الحضور عن 50 شخصا وليست 50 %.

 

الأوقاف تعلن إقامة احتفال غدا بمناسبة السنة الهجرية مع اتخاذ إجراءات احترازية

قال الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن الوزارة ستقيم غداً احتفالاً بمناسبة برأس السنة الهجرية مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن يجب الاحتفال برأس السنة حيث إنها من تعظيم شعائر الله.

وأضاف طايع، خلال هاتفية لبرنامج آخر النهار، تقديم تامر أمين، والمذاع عبر فضائية النهار، أن هناك تجاوبا من المواطنين بفضل التوعية الإعلامية وتحذير الناس من الفيروس، وهذا ما يؤهل لفتح المساجد، مؤكداً أن مصر لديها تجربة ناحجة في فتح المساجد لأداء الصلوات الخمس.

وأكمل طايع، أن إغلاق دورات المياه ودور المناسبات ومنع زيارة الأضرحة وصلاة الجنائز أبرز ضوابط عودة صلاة الجمعة في المساجد، موضحاً أن الوزارة حددت وقت صلاة الجمعة، والتى ستكون خلال 10 دقائق مع الالتزام بقواعد التباعد المتبعة.
 

تموين الجيزة: الرغيف المصرى الأرخص فى العالم.. وسعره أقل من "لبانة"

قال طلعت حسن، وكيل وزارة التموين بالجيزة، إن رغيف الخبز المصرى أرخص رغيف في العالم، مردفاً: "سعره 5 قروش ميجيبوش حق لبانة دلوقتى". وأضاف وكيل وزارة التموين بالجيزة، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامية ندى رضا، أنه لم يتم المساس بعدد الأرغفة للمواطن، وهو عدد 5 أرعفة في اليوم.

وأوضح أنه مع رفع الدولة تكلفة إنتاج الخبز سعر الجوال من 213 على 265 جنيها والتأمين على عمال المخابز، فإنه كان لا بد من تشديد الرقابة، ودفع غرامة فورية وفى حالة تكرار المخالفة يتم غلق المخبز وسحب الحصة من المخبز.

وأشار وكيل وزارة التموين بالجيزة إلى أن هناك حملات مكبرة تخرج ولم يتم رصد أي مخالفة حتى الآن، مؤكداً التزام كل المخابز بالمواصفات والجودة المطلوبة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة