الكاظمى: الحكومة مستعدة لإزالة كل العقبات أمام عمل الشركات الأمريكية بالعراق

الخميس، 20 أغسطس 2020 09:36 ص
الكاظمى: الحكومة مستعدة لإزالة كل العقبات أمام عمل الشركات الأمريكية بالعراق رئيس الحكومة العراقية
كتب ـ محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمى، ان الحكومة مستعدة لإزالة كل العقبات أمام عمل الشركات الأمريكية فى البلاد، داعيا البنوك بالولايات المتحدة، إلى التعاون في مجال تطوير النظام المصرفي العراقى، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة "سكاى نيوز". 

وكان البيت الأبيض، أكد أن زيارة رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي تأتي بوقت حساس وتهديدات إقليمية، وقال البيت الأبيض تزامنا مع زيارة الكاظمي: هدفنا وقف سلوك إيران المشين في العراق.

زيارة مهمة يجريها رئيس الوزراء العراقى إلى الولايات المتحدة الأمريكية، في ظل بدء حوار استراتيجى بين بغداد وواشنطن خلال الفترة الراهنة، حيث وصل الكاظمي مع الوفد المرافق إلى العاصمة الأمريكية واشنطن في زيارة ستشهد سلسلة لقاءات ستركز على الجانب الاقتصادي، وسيجتمع  بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس فى  لقاءات سيعقدها مع عدد كبير من كبريات الشركات والمؤسسات الاقتصادية حول إعمار العراق.

وفى هذا السياق،ـ قال رئيس الوزراء العراقي، إن العراق لن يلعب دور الوسيط بين طهران وواشنطن، ولن يكون ساعى بريد، وذلك خلال زيارة للولايات المتحدة الأمريكية.

وسيعقد الكاظمي خلال زيارته محادثات مع كبار المسئولين الأمريكيين، تتضمّن بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز التعاون المشترك في مجالات عديدة، في مقدمتها الأمن والاقتصاد والصحة، وغيرها من القطاعات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة