أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. مجلس الأمن يدين التمرد فى مالى ويدعو لاستعادة حكم القانون.. وماكرون: سياسة أردوغان توسعية تزعزع استقرار أوروبا.. ومقتل فتى فلسطينى برصاص الاحتلال بالضفة

الخميس، 20 أغسطس 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. مجلس الأمن يدين التمرد فى مالى ويدعو لاستعادة حكم القانون.. وماكرون: سياسة أردوغان توسعية تزعزع استقرار أوروبا.. ومقتل فتى فلسطينى برصاص الاحتلال بالضفة أهم الأخبار العربية والعالمية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

مجلس الأمن يدين التمرد فى مالى ويؤكد ضرورة استعادة حكم القانون

أدان الأعضاء الـ15 لمجلس الأمن التمرد الذى وقع فى مالى منذ يومين، وأكدوا الحاجة الملحة لاستعادة حكم القانون والتحرك نحو العودة إلى النظام الدستورى.

مقتل 14 شخصا فى هجوم لطالبان شمال أفغانستان

شنت حركة طالبان هجوما على منطقة خواجة بهاء الدين بإقليم تخار الأفغاني الليلة الماضية، مما أسفر عن مقتل 13 من قوات الانتفاضة الشعبية الأفغانية وآخر من شرطة الحدود، بحسب ما أفاد مصدر محلى.

زلزال بقوة 4.7 درجة يضرب جزر "أندامان ونيكوبار" بخليج البنغال

أعلن المركز الوطني الهندي لعلم الزلازل أن زلزالا بلغت شدته 7ر4 درجة على مقياس ريختر ضرب اليوم الخميس بالقرب من مدينة "بورت بلير" فى جزر "أندامان ونيكوبار" بخليج البنغال، دون ورود أنباء فورية عن وقوع خسائر مادية أو بشرية جراء الهزة الأرضية.

 

فقدان 14 جراء اصطدام ناقلة نفط بسفينة شحن شرقى الصين

أعلنت سلطات "شنجهاى"، شرقي الصين، إنقاذ 3 أشخاص وفقدان 14 آخرين بعد اصطدام ناقلة نفط بسفينة شحن على بعد 5ر1 ميل بحري جنوب شرقي مصب نهر اليانجتسي صباح اليوم الخميس.

 

ماكرون مهاجما أردوغان: سياسته توسعية تزعزع استقرار أوروبا

قال الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون إن نظيره التركي رجب طيب أردوغان ينتهج "سياسة توسعية تمزج بين المبادئ القومية والإسلامية ولا تتفق والمصالح الأوروبية"، وتشكل "عاملا مزعزعا لاستقرار" أوروبا، وأضاف ماكرون في مقابلة أجرتها معه مجلة "باري ماتش" ونشرت الخميس، إنه "يجب على أوروبا أن تتصدى لهذه الأمور وجها لوجه وأن تتحمل مسؤوليتها"، وتابع: "أنا لست مع التصعيد. لكن بالتوازى أنا لا أؤمن بالدبلوماسية الضعيفة. لقد أرسلنا إشارة مفادها أن التضامن الأوروبي ذو معنى".

إصابة مدنيين اثنين فى انفجار سيارة مفخخة فى ريف الرقة بسوريا

أصيب مدنيان نتيجة انفجار سيارة مفخخة في بلدة سلوك بريف الرقة الشمالي في سوريا، التي تنتشر فيها قوات الاحتلال التركي ومجموعات إرهابية مدعومة منها.

مقتل فتى فلسطينى برصاص الجيش الإسرائيلى فى الضفة الغربية

قال مسؤول محلي فلسطيني اليوم الخميس إن فتى يبلغ من العمر 16 عاما قتل برصاص الجيش الإسرائيلي في قرية دير أبو مشغل شمال غربي رام الله.

الكويت: مغادرة أبناء الوافدين للبلاد لحظر تحويل إقامات الالتحاق بعائل

أعلن نائب مدير عام شؤون العمالة في الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية عبدالله المطوطح، أنه سيصدر خلال يومين قرارًا بحظر تحويل إقامة الالتحاق بعائل

رئيس وزراء العراق يمدد زيارته إلى الولايات المتحدة

وافق رئيس الوزراء العراقي ‫مصطفى الكاظمي،على طلب من قادة وأعضاء في الكونجرس الأمريكي بتمديد زيارته إلى الولايات المتحدة.

شرطة الرياض تطيح بتشكيل عصابى حول 500 مليون ريال بطرق غير شرعية خارج المملكة

أعلنت شرطة الرياض الإطاحة بتنظيمٍ عصابي مكون من8 أشخاص، منهم 5 من الجنسية السودانية امتهنوا تحويل الأموال إلى خارج المملكة بطرق غير نظامية.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة