صور.. سفاح كاليفورنيا "قاتل الولاية الذهبى".. 13 جريمة قتل و51 اغتصاب و 120 عملية سطو.. أول شخص يتم اعتقاله فى أمريكا من خلال علم الأنساب.. محاموه يحاولون إنقاذه من الإعدام.. وأحد الضحايا: "فلتتعفن فى الجحيم"

الخميس، 20 أغسطس 2020 04:04 ص
صور.. سفاح كاليفورنيا "قاتل الولاية الذهبى".. 13 جريمة قتل و51 اغتصاب و 120 عملية سطو.. أول شخص يتم اعتقاله فى أمريكا من خلال علم الأنساب.. محاموه يحاولون إنقاذه من الإعدام.. وأحد الضحايا: "فلتتعفن فى الجحيم" سفاح كاليفورنيا وإحدى الضحايا
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل ولاية كاليفورنيا محاكمة تاريخية لسفاح الولاية “الذهبى” الذى ارتكب العشرات من الجرائم الغامضة فى سبعينيات وثمانينيات القرن الماضى قبل أن يجرى اعتقاله منذ عامين، وواجه ضابط الشرطة السابق جوزى دلا أنجلو ضحاياه أمام قاضى ولاية بعد أن تقرر أن يكون مقر المحاكمة فى قاعة بإحدى جامعات كاليفورنيا نظر لتوقع حضور أكثر من 150 شخصا من ذوى الضحايا، وبالتالي يمكن اتخاذ إجراءات التباعد الاجتماعى التى فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد.

السفاح جوزى دى أنجلو
السفاح جوزى دى أنجلو

 

وقالت أحد الضحايا "ربما كنت أحد ضحاياك يا دي أنجيلو ، لكن هل تعرف ماذا؟ الآن أنا ناجٍ. ... نعم ، أيها الشرير  لقد حولت ألمى إلى قوة "ربعي ، كوني مسيحى، أريد أن أقول لك يرحم الله روحك ولكن ثلاثة أرباع آخرين يريدون أن يقولوا لك فقط "فلتتعفن فى الجحيم "، وقال أحد الضحايا للقاضى إنهم يتمنون أن يُحكم على دى أنجيلو بالإعدام،والذى كان مقيدًا أثناء اغتصاب زوجته المستقبلية، ومن المقرر أن يُحكم على دى أنجيلو الجمعة بـ 26 حكماً بالسجن مدى الحياة حال نجاته من حكم الإعدام، وسيسعى محامو دى أنجلو الملقب بـ”قاتل الولاية الذهبى” إلى إنقاذه من عقوبة الإعدام خاصة وأنه يبلغ من العمر حاليا 74 عاما، وفقا لما ذكر موقع “إيه بي سي نيوز”.

مثول جوزى دى أنجلو أمام القضاء
مثول جوزى دى أنجلو أمام القضاء

ووجهت لـ”السفاح الذهبي” تهم باقتراف أكثر من 13 جريمة قتل و51 جريمة اغتصاب وأكثر من 120 عملية سطو، في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي ، وترويع الناس من شمال إلى جنوب كاليفورنيا، دون أن يتم القبض عليه لنحو 40 عاما ونيف، وأصبح دي أنجلو أول شخص يتم اعتقاله في أمريكا من خلال علم الأنساب الوراث، وهى تقنية جديدة تعتمد على اخد عينات من الحمض النووي لمشتبه به مجهول تركه فى مسرح الجريمة ليتم التعرف إليه عن طريق تعقب شجرة العائلة من خلال أفراد عائلته، الذين يقدمون عينات من حمضهم النووي بشكل طوعى.

ويسمح أخذ عينات من الحمض النووي “دي إن إيه” بإنشاء شجرة عائلة أكبر بكثير من الموجودة في قواعد بيانات إنفاذ القانون، مما يشكل نظام فهرس الحمض النووي المشترك، المعروف أيضًا باسم CODIS، ليساعد في التعرف إلى المشتبه بهم، ومنذ اعتقال دي أنجلو، تم التعرف على أكثر من 150 من المشتبه بهم من خلال علم الأنساب الوراثي، وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي قد أعلن في العام 2016 عن مكافأة 50 ألف دولار لأى شخص قد يساعد في كشف غموض القضية.

أحد ضحايا السفاح
أحد ضحايا السفاح
 
أحد الضحايا
إحدى الضحايا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة