مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: المأزق لمن: المحكمة أم لحزب الله؟.. محمود خليل: فى مسألة «السلام».. خالد منتصر: تعليم لا تلقين.. وجدى زين الدين: العملاء.. بهاء أبو شقة: شبكة الطرق العملاقة

الخميس، 20 أغسطس 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: المأزق لمن: المحكمة أم لحزب الله؟.. محمود خليل: فى مسألة «السلام».. خالد منتصر: تعليم لا تلقين.. وجدى زين الدين: العملاء.. بهاء أبو شقة: شبكة الطرق العملاقة مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الخميس، عددا من القضايا والموضوعات الهامة على رأسها، عماد الدين أديب: المأزق لمن: المحكمة أم لحزب الله؟.. محمود خليل: فى مسألة «السلام».. خالد منتصر: تعليم لا تلقين.. وجدى زين الدين: العملاء.. بهاء أبو شقة: شبكة الطرق العملاقة

 

الوطن

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب: المأزق لمن: المحكمة أم لحزب الله؟

يتحدث عن أنه فى محكمة الحريرى، كما فى كل المحاكم التى تطبق نص وروح القانون، «الحكم هو عنوان الحقيقة والقاضى العادل، أى قاضٍ يحترم الضمير ويخاف الله ويطبق النصوص، يقضى فى أحكامه بناءً على الأوراق والمستندات والأدلة التى وفرها طرفا المحاكمة، أى الادعاء والدفاع، وفى قضية الحريرى، لم يستطع الادعاء توفير أدلة دامغة لا يرقى إليها الشك لدى هيئة المحكمة الدولية.

 

محمود خليل
 

محمود خليل: فى مسألة «السلام»

يتحدث عن أن مسألة السلام أو الدخول فى مفاوضات مع إسرائيل لاسترداد سيناء بعد احتلالها عام 1967 كانت حاضرة بقوة فى رأس «أنور السادات» عندما تولى الحكم أواخر عام 1970. ودّ الرجل لو تمكن من حل القضية عبر المسارات التفاوضية، لكن الظروف لم تكن تتيح له ذلك قبل عام 1973. كان عليه أن يخطو خطوة نحو الحرب تعقبها عدة خطوات نحو السلام.

 

 

خالد-منتصر
 

خالد منتصر: تعليم لا تلقين

يتحدث عن فن التدريس هو الفن الذى يجعل المتعلمين يعبرون ويقرأون ويفهمون، يفكرون ويحللون، يستنتجون ويركبون، والمدرس الجيد كالبستانى الذى لا يحاول أن ينمو بدل نباتاته، وهو كالمايسترو لا يعزف عوضاً عن عازفيه، وهو كوكيل الرحلات الذى لا يسافر نيابة عن زبائنه من السياح، التعليم كما نرجوه ونتمناه حفز وتمكين.

 

 

الوفد

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين: العملاء

يتحدث كاتب المقال عن أن مصر تواجه حرب حقيقة من جانب العملاء الذين يتعمدون نشر الأكاذيب والشائعات ضد الدولة المصرية ، ويؤكد أن ما تتعرض له مصر ليست مثل باقى الحروب أمام عدو ظاهر وواضح ولكن العدو هو تنظيمات إرهابية سرية.

 

 

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبو شقة: شبكة الطرق العملاقة

 يتحدث كاتب المقال عن أنه منذ انطلاق ثورة 30 يونيو وحتى الآن وتحقق مصر إنجازات كبيرة في مجال تدشين الطلاق العملاقة، وافتتاح العديد من الطرق، بجانب تطوير السكك الحديدية وافتتاح محطات مترو الأنفاق.

 

الدستور

ماجد حبته: انتهت القضية .. وبقيت الاشباح

يتحدث عن حكم المحكمة الخاصة بلبنان التي تنظر محاكمة قتلى رفيق الحريرى رئيس وزراء لبنان الأسبق، والتي أدانت عضو في حزب الله اللبناني وبرأت 3 آخرين، ويشير إلى أن القضية انتهت ولكن تظل الأشباح مستمرة في لبنان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة