أكرم القصاص - علا الشافعي

5 نصائح لخسارة الوزن بعد الولادة.. مش بس دايت ورياضة

الجمعة، 21 أغسطس 2020 08:00 ص
5 نصائح لخسارة الوزن بعد الولادة.. مش بس دايت ورياضة الأمومة
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شعور الأمومة لا يمكن أن يضاهيه أى شىء فى الكون، ورغم أن الأم تواجه الكثير من المتاعب خلال فترة الحمل والولادة، وحتى أثناء تربية أطفالها، إلا أنها تجد فى ذلك متعتها الفطرية التى خلقها الله بها، لكن يظل اكتساب الوزن الزائد أثناء الحمل، وصعوبة التخلص منه بعد الولادة أهم مشكلة تواجه الكثيرات منهن، وقد نشر موقع "herbeauty" بعض النصائح لخسارة الوزن بعد الولادة بسهولة.

الأمومة
الأمومة

 

الدايت

يعد الحفاظ على نظام غذائى صحى بعد الولادة أمرًا مهمًا لأنه يساهم بشكل كبير فى التخلص من آثار الحمل على جسدك خلال الأشهر التسعة الماضية، فهو يكون بحاجة للمزيد من المغذيات مع التأكيد على عدم حرمانه من أى شىء، وبدلاً من الحميات الغذائية المبتذلة، احرصى على تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل السمك والبيض والدجاج منزوع الجلد مع الخضروات الداكنة والخضروات النيئة التى تعطى الشعور بالامتلاء، ودائما تناولى وجبة الفطور ولا تهمليها.

الدايت
الدايت

 

الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية تحرق السعرات الحرارية، حيث تحرق الأمهات اللاتى يرضعن رضاعة طبيعية نحو 500 سعرة حرارية فى اليوم أكثر من اللاتى لا يرضعن، ومع ذلك فإن الرضاعة الطبيعية يمكن أن تعمل على زيادة الشهية، لذلك فقط تناولى الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية مثل السلطات والخضروات والحمص عندما تشعرين بالجوع، واشربى الماء أولاً، وابتعدى عن الوجبات السريعة.

الرضاعة الطبيعية
الرضاعة الطبيعية

 

ممارسة التمارين غير التقليدية

ممارسة التمارين من الأمور الأساسية التى تساهم فى إنقاص الوزن، إلا أن الأمهات الجدد يجدن مشكلة فى ترك أطفالهن من أجل القيام بذلك، لذا يمكنك ممارسة بعض التمارين الرياضية مع طفلك، من خلال دمج التدريبات فى الأنشطة اليومية دون الشعور بأنك بحاجة إلى تخصيص وقت لممارسة التمارين الرياضية، على سبيل المثال جربى الركض بعربة طفلك أو ممارسة تمرينات القرفصاء مع حمل الطفل. إنها طريقة أصعب مما تبدو.

ممارسة التمارين غير التقليدية
ممارسة التمارين غير التقليدية

 

الحلوى الصحية

الرغبة الشديدة فى تناول الآيس كريم أو الحلوى من الأمور الطبيعية التى يصعب تجاهلها، لكن يمكنك التغلب على ذلك من خلال وضع الزبادى فى الفريزر للحصول على زبادى مجمد لذيذ ومغذى يمكن وصفه بأنه حلوى صحية، كما يمكنك وضع عصا الآيس كريم فى منتصف الغطاء وتناولها رأسًا على عقب مثل الآيس كريم، ويمكنك أيضًا وضع الوجبات السريعة "السناكس" مثل الفاكهة فى الفريزر، لأن درجة الحرارة الباردة تجعلها شيئًا لذيذا.

الحلوى الصحية
الحلوى الصحية

 

ابحثى عن مكان مناسب للأطفال

هناك الكثير من الصالات الرياضية التى تسمح باصطحاب الأطفال، بل لدى بعضها جليسة أطفال أو مركز رعاية لهم، بينما يتيح لك البعض الآخر ممارسة التمارين مع طفلك، إن معرفة أنه يمكنك إيقاف التمرين فى أى وقت للاهتمام بطفلك، سيكون حافزًا كبيرًا لكِ لخوض التجربة.

مكان مناسب للأطفال
مكان مناسب للأطفال









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة