أكرم القصاص - علا الشافعي

بايدن يتعهد بطى صفحة عهد ترامب وبأن يكون حليفا "للنور لا الظلام"

الجمعة، 21 أغسطس 2020 07:00 ص
بايدن يتعهد بطى صفحة عهد ترامب وبأن يكون حليفا "للنور لا الظلام" جو بايدن
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعهد جو بايدن بمداواة بلد ضربته جائحة فيروس كورونا وكارثة اقتصادية بتوحيد كل الأمريكيين، في الوقت الذي حذر فيه من أن الرئيس دونالد ترامب سيواصل تأجيج الكراهية والخوف إذا انتخب لولاية ثانية من أربع سنوات.

وقال بايدن وهو يعلن قبول ترشيح الحزب الديمقراطي له بانتخابات الرئاسة التي يتبقي عليها 75 يوما "أعدكم، من هنا والآن: إذا عهدتم إلي بالرئاسة، فسوف أستعين بأفضلنا، وليس بالأسوأ... كونوا على يقين، بالاتحاد نستطيع أن نتجاوز هذا الفصل من الظلام في أمريكا"، وأضاف "سأكون حليفا للنور، لا الظلام".

وأدلى بايدن بالخطاب في ساحة خاوية في مسقط رأسه مدينة ويلمنجتون في ديلاوير، في ختام مؤتمر الحزب الديمقراطي الذي عقد على مدى أربعة أيام عبر الانترنت بسبب جائحة فيروس كورونا.

ووصف بايدن، السناتور والنائب للرئيس سابقا، اللحظة الحالية بأنها ذات أهمية تاريخية، في ظل أزمة صحية بسبب جائحة فيروس كورونا والركود الاقتصادي ومعركة بشان البيئة.

ووعد بأن يمثل كل الأمريكيين وبالعمل بنفس الجدية من أجل من لا يؤيدونه، في تباين ضمني مع ترامب الجمهوري الذي لم يبد رغبة تذكر في استمالة أحد خارج قاعدة ناخبيه.

وقدم بايدن تقييما قاتما لتعامل خصمه مع الجائحة.

وقال "لقد أخفق رئيسنا الحالي في أبسط واجباته الأساسية تجاه الأمة: لقد فشل في حمايتنا".

ويتجه بايدن (77 عاما) إلى الحملة الانتخابية متقدما في استطلاعات الرأي على ترامب (74 عاما)، الذي سيقبل ترشيح الجمهوريين له لولاية ثانية في مؤتمر الحزب الجمهوري الأسبوع القادم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة