أكرم القصاص - علا الشافعي

3 تريندات على "تويتر" بسبب كذبة زيارة جورجينا رودريجز لمصر من حساب مزيف

السبت، 22 أغسطس 2020 02:38 م
3 تريندات على "تويتر" بسبب كذبة زيارة جورجينا رودريجز لمصر من حساب مزيف جورجينا رودريجز صديقة كريستيانو رونالدو
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت جورجينا رودريجز صديقة النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب نادى يوفنتوس الإيطالى، محل اهتمام المصريين بشكل خاص على مدار الـ24 ساعة الماضية، وذلك بسبب شائعة روج لها حساب مزيف على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، بأن جورجينا انطلقت فى رحلة سياحية إلى مصر، الأمر الذى يعكس خطورة منصات السوشيال ميديا فى ترويج الشائعات والأكاذيب فى كل المجالات.

Annotation 2020-08-22 141308

 

وعلى إثر تلك الكذبة انطلقت التغريدات والهاشتاجات على تريند مصر بموقع التغريدات الشهير، ترحيبًا بهذه الزيارة، وجاء فى صدارة تريند مصر على موقع "تويتر"، خلال 24 ساعة، 3 هاشتاجات متتالية بين الأكثر رواجًا، هى هاشتاج نورتى مصر، وهاشتاج شرم الشيخ، وهاشتاج مطار القاهرة، وجميعها روجت للزيارة المزعومة التى نشرت على الحساب المزيف المنسوب لصديقة رونالدو، حيث يحمل اسمها وصورها.

ونشر الحساب المزيف المنسوب صور ومقاطع فيديو تشير إلى أنها فى الطائرة لتبدأ رحلتها السياحية إلى مصر، كما استخدم الحساب نفسه صور قديمة لجورجينا رودريجز، وهى فى المطار، كما نشر مقاطع مصور لفتيات يسبحن فى البحر ويستمتعن بوقتهن على متن يخت، زاعمًا أنه جانب من رحلة جورجينا فى مدينة شرم الشيخ.

1

 

2

 

فى المقابل، تفاعل مستخدمو "تويتر"، مع التدوينات المزيفة المنسوبة لصديقة رونالدو، بشكل ساخر، حيث أعادت آية عبد الله، مقطع الفيديو من الحساب المزيف، وكتبت فى تعليقها عليه: "الاقبال على شرم الشيخ تاريخى يا فندم"، وتعليقًا على الفيديو ذاته، قال آخر "آحبيبتى يا شرم الشيخ".

ونشر آخر مقطع فيديو لقطار يجلس عدد كبير من الركاب أعلاه وآخرون يجرون بجواره، وكتب فى تعليقه الساخر، "أنا والرجاله رايحين نجيب جورجينا من المطار"، فيما كتب إبراهيم صقر، لأحد أصدقائه، "يسطا جورجينا هنا يسطا متعرفلنا مكانها فين"، وقالت دكتورة ندى فى تعليق ساخر، "حال اللى مصدقين إنها جورجينا فعلا"، وأضاف السويسى، "جورجينا الصينى".

3

 

4

 

5

لكن بالعودة إلى الحسابات الرسمية للأرجنتينية جورجينا رودريجز، لن نجد أى تدوينات أو صور أو مقاطع فيديو تؤكد زيارتها إلى مصر خلال الفترة الحالية، حيث كانت آخر مشاركاتها عبر حسابها الشخصى الموثق على موقع "إنستجرام"، بنشر صورة من عطلتها الصيفية التى تقضيها منذ أيام وسط البحر مع صديقها وأطفالهما عل متن يخت.

ونشرت رودريجيز، صورتها وهى ترتدى فستانا باللون الأبيض لحظة الغروب، وسط البحر من على اليخت الذى تقضى فيه عطلتها مع الدون، والتى شاركت متابعيها بالكثير من الصور بداخله خلال الأيام الماضية.

6

 

7

 

9

 

10

 

11

 

Ef8g9X0X0AESNqQ

 

Ef8g9XgXsAQu3on

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة