أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على الأندية الأكثر تحقيقا للعائدات من دورى أبطال أوروبا

الثلاثاء، 25 أغسطس 2020 03:00 ص
تعرف على الأندية الأكثر تحقيقا للعائدات من دورى أبطال أوروبا بايرن ميونخ
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية فرنسية، عن حصول نادى باريس سان جيرمان على أعلى عائدات من الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" نظير مشاركته في مسابقة دوري الأبطال بالموسم الجارى 2019-2020 على الرغم من خسارته اللقب أمام نظيره بايرن ميونخ بهدف دون مقابل، في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما  الأحد، على ملعب "النور" في العاصمة البرتغالية "لشبونة".

ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الشهيرة، أن نادى العاصمة الفرنسية يتصدر قائمة الأندية الأكثر تحقيقا للعائدا من المشاركة في النسخة الأخيرة من دورى الأبطال متفوقا على نظيره بايرن ميونخ الفائز باللقب.

أضافت الصحيفة أن باريس سان جيرمان سيحصل على 134 مليون يورو من الاتحاد الأوروبى رغم خسارته للقب دورى الأبطال مقابل 129.9 مليون يورو للعملاق البافارى، موضحة أن ذلك يأتي نظرا للحصة الأكبر للبى اس جى من حقوق البث التلفزيونى.

وجاء برشلونة الإسبانى في المركز الثالث بتحقيق عائدات تصل إلى 104.4 مليون يورو، يليه نادى مانشستر سيتى الإنجليزى بحصوله على 99.3 مليون يورو، ثم يأتي أتلتيكو مدريد الإسبانى خامسا بـ95.3 مليون يورو.

ويحتل ليون الفرنسي المركز السادس في القائمة برصيد 88.6 مليون يورو، متفوقا على يوفنتوس الإيطالى السابع بـ87.1 مليون يورو.

من ناحية أخرى، سجل فريق بايرن ميونخ الألماني العديد من الأرقام القياسية بعد تتويجه بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا فى الموسم الكروى الجارى 2019-2020، للمرة السادسة فى تاريخه.

وفاز بايرن ميونخ بجميع المباريات في طريقه إلى التتويج بدورى الأبطال هذا الموسم برصيد 11 انتصارا كأول فريق يحقق هذا الإنجاز، كما أصبح بايرن ميونخ ثانى فريق يحقق الثلاثية التاريخية الدوري والكأس، ودوري أبطال أوروبا خلال موسم واحد، مرتين في تاريخه بعد برشلونة.

وعادل العملاق البافارى عدد مرات فوز نادي ليفربول باللقب الأوروبي برصيد 6 مرات لكل منهما، خلف فريقى ريال مدريد (13) وميلان (7) مرات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة