أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. الضرائب تسعى للقضاء على ظاهرة "الفواتير الوهمية".. الكهرباء تتلقى 570 ألف طلب للتحول من نظام الممارسة إلى العدادات الكودية..تفاصيل وصول 13 عربة لقطارات الدرجة الثالثة وموعد دخولها الخدمة

الأربعاء، 26 أغسطس 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الضرائب تسعى للقضاء على ظاهرة "الفواتير الوهمية".. الكهرباء تتلقى 570 ألف طلب للتحول من نظام الممارسة إلى العدادات الكودية..تفاصيل وصول 13 عربة لقطارات الدرجة الثالثة وموعد دخولها الخدمة مقدمو برامج التوك شو - صورة أرشيفية
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التي تشغل بال المواطن المصري وشغلت الرأي العام، والتي جاء على رأسها:

مصلحة الضرائب تسعى للقضاء على ظاهرة "الفواتير الوهمية" وتكشف إجراءات مواجهتها

قال سيد صقر رئيس الإدارة المركزية بمصلحة الضرائب، إن الفواتير المزيفة أمر شائك للغاية، وهى محل اهتمام كبير من المصلحة طوال الفترات الماضية، وهناك بعض الشركات يجرى إنشاؤها ولا تقدم سلعة، وينحصر نشاطها في إخراج فواتير، هذه الفواتير يتم تداولها بين سلسلة من الشركات والهدف منها خصم الضريبة المدونة في الفواتير.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج مساء dmc الذي يذاع على قناة قناة dmc، أن هذه الشركات مثبتة على الورق فقط ولها بطاقة ضريبية وسجل تجاري، ولكن في حقيقة الأمر هي شركة لم يستدل عليها غير مثبتة، مشيرا إلى أن الأمر أصبح ظاهرة لا يمكن حصرها في عدد معين، ويجرى الاستعانة بتلك الفواتير لزيادة مصروفاته ليتحكم فى الضرائب المفروضة عليه.

وأوضح، أن هناك إجراءات كبيرة تم اتخاذها لمواجهة تلك الظاهرة، فإذا كانت الشركة قديمة يتم حذفها من السجلات ورفض فواتيرها، وإذا كانت جديدة يتم تتبعها، ومواجهتهم بالقانون بتهمة التهرب الضريبي، وعقوبة ذلك السجن لـ5 سنوات، بالإضافة إلى غرامة تتراوح ما بين 5 آلاف و50 ألف جنيه، ووضع صاحبها في القائمة السوداء.

وقال إنه جرت تجربة للنظام الجديد لرصد تلك الشركات في 30 يونيو 2020، وصدر قرار من وزير المالية بتطبيق إلزام الشركات بإصدار الفاتورة الإلكترونية بداية من شهر نوفمبر 2020، وتم إرسال خطابات مسجلة بعلم الوصول، حتى يكون هناك تواصل معها.

الكهرباء تتلقى 570 ألف طلب للتحول من نظام الممارسة إلى العدادات الكودية

كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، تفصيل التحويل من نظام الممارسة إلى العداد الكودي، موضحًا أنهم تلقوا 570 ألف طلب للتحول من نظام الممارسة إلى العدادات الكودية، وما يقرب من 60 ألف زائر يوميًا على المنصة الإلكترونية، لافتًا إلى أنه تم مد فترة الطلبات من 15 أغسطس إلى 30 سبتمبر.

وأوضح حمزة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “90 دقيقة”،المذاع على قناة “المحور”، أن نظام الممارسة يطبق بعد التصالح مع المواطن الذي يحصل على الكهرباء بصورة غير قانونية وبعدها يحدث مصالحة ويحصل المواطن على الكهرباء بالممارسة.

وأشار إلى أن التحول يضمن بعض المهمات الكهربائية لتأمين التغذية الكهربائية للعقار نفسه، لافتًا إلى أن التحول من نظام الممارسة إلى العداد الكودي طريقة لحساب الاستهلاك بطريقة دقيقة، ولكنه لا يقنن الوحدة السكنية، منوهًا بأن العداد الكودي لا يكون باسم الشخص؛ لأنه لم يتم تقنين الوحدة السكنية وبعدها يتحول العداد من رقمي إلى اسم الشخص.

تفاصيل وصول 13 عربة لقطارات الدرجة الثالثة وموعد دخولها الخدمة.. فيديو

قال المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، إنه جرى وصول 13 عربة للقطارات من الدرجة الثالثة وسيتم استلام 22 عربة أخرى في 30 أغسطس الجاري.

وتابع، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك لوحة كهربائية موجودة في كل عربة.

وأكد رئيس هيئة السكة الحديد، أن العربات التي تم استلامها اليوم تعد من الأحدث على مستوى العالم، لافتًا إلى أنه سيتم إدخال العربات للخدمة بعد وصول الـ22 الأخرى أواخر الشهر الجاري.

وأوضح رسلان، أن هناك مراوح في سقف العربة ويوجد شبابيك قابلة للفتح ويوجد 88 مقعدًا في العربة ويكون الحجز قبل انطلاقها، مع السماح بوقوف المواطنين بنسبة 20%.

وأشار إلى أن العربات الجديدة ستكون في متناول المواطن العادي وسيتراوح سعرها بين أسعار القطارات العادية والقطارات المكيفة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة