صدق أو لا تصدق.. أطفال قتلوا بسبب متلازمة داون فى العصور القديمة

الأحد، 30 أغسطس 2020 09:00 م
صدق أو لا تصدق.. أطفال قتلوا بسبب متلازمة داون فى العصور القديمة  الأطفال المصابين بمتلازمة داون
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت المؤرخة مارينا امارال، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، صور قديمة ترجع إلى أطفال من ذوى الإعاقة،  وكتب على الصورة تم قتل العديد من الأطفال وتم التخلى عنهم، وخلال عام 2020، تم العثور على أقرب حالات الإصابة بمتلازمة داون في الأدلة الجينومية لطفل رضيع دُفن قبل 3200 قبل الميلاد في بولنابرون دولمن فى أيرلندا.

EgRcNjiUwAUOfpf

وتابعت مارينا امارال، عبر "تويتر"، إنه خلال القرن العشرين، تم إيداع العديد من الأفراد المصابين بمتلازمة داون فى المؤسسات، وتم علاج القليل من المشكلات الطبية المرتبطة بهم، ومات معظم الأشخاص في سن الرضاعة أو في بداية مرحلة البلوغ.

كما يشار إلى أنه تم العثور على أقدم حالة مؤكدة من متلازمة داون، وهو هيكل عظمي يعود لطفلٍ توفي قبل 1500 عام أي في أوائل العصور الوسطى في فرنسا، ووفقًا لعالم الآثار؛ فإن الطريقة التي دُفن فيها الصبى تشير إلى أن المتلازمة لم تكن بالضرورة أمر موصوم آنذاك.

وكشفت التنقيبات بالقرب من كنيسة Chalon-sur-saone شرقي فرنسا؛ جثث لأربع وتسعين شخصًا، منهم طفل ذو جمجمة واسعة قصيرة، وقاعدتها مسطحة، في حين امتاز نخاعه بالرفع، وهي العلامات الشائعة لأصحاب المتلازمة.

EgRcqKLUcAQyy6r









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة