مقالات الصحف..عماد الدين أديب: «أردوغان»: خاسر استراتيجياً لا محالة.. محمود خليل: 2020.. العام الأخطر..وجدى زين الدين: مغزى حديث الرئيس..بهاء أبو شقة: إنجازات للفقراء..ماجد حبته: نهاية السراج .. رئيس حكومة نفسه

الإثنين، 31 أغسطس 2020 12:00 ص
مقالات الصحف..عماد الدين أديب: «أردوغان»: خاسر استراتيجياً لا محالة.. محمود خليل: 2020.. العام الأخطر..وجدى زين الدين: مغزى حديث الرئيس..بهاء أبو شقة: إنجازات للفقراء..ماجد حبته: نهاية السراج .. رئيس حكومة نفسه مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الإثنين، عدد من القضايا والموضوعات الهامة على رأسها، عماد الدين أديب: «أردوغان»: «خاسر استراتيجياً» لا محالة.. محمود خليل: 2020.. العام الأخطر.. وجدى زين الدين: مغزى حديث الرئيس.. بهاء أبو شقة: إنجازات للفقراء.. ماجد حبته: نهاية السراج .. رئيس حكومة نفسه.

 

الوطن
 

 

عماد الدين أديب: «أردوغان»: «خاسر استراتيجياً» لا محالة!

يتحدث عن أنه خطأ «أردوغان» الجوهرى أنه لم يتعلم من التاريخ ولا يفهم الواقع، حيث يرى الرجل أنه يستطيع صناعة التاريخ على «قياس رغباته وطموحاته» بصرف النظر عن إدراك حقائق الواقع والعناصر الفعلية المؤثرة فيه، ويعيش الرجل عالماً افتراضياً، يفترض فيه أن مجد العثمانيين سوف يعاد مرة أخرى على يديه، وأنه قادر بالقوة المسلحة، والاشتباك السياسى، والقرصنة البحرية، والتآمر على شئون الدول، وبالضغوط الاقتصادية أن يعيد تبعية 29 ولاية لـ«تركيا القوية».

 

محمود خليل: 2020.. العام الأخطر

يتحدث عن أنه قبل الإعلان عن نتائج انتخابات 2016 بالولايات المتحدة الأمريكية كان العديد من استطلاعات الرأى ترجح كفة هيلارى كلينتون، لكن النتائج جاءت لصالح دونالد ترامب. اليوم لا يفصلنا عن الانتخابات الأمريكية الجديدة سوى عدة أسابيع، واستطلاعات الرأى متأرجحة بعضها يقول إن كفة المرشح الديمقراطى «جو بايدن» مرجحة على كفة المرشح الجمهورى «ترامب»، وبعضها يقول العكس. فى كل الأحوال هل يتكرر مشهد 2016 ويفوز «ترامب» رغم أنف الاستطلاعات التى ترجح كفة «بايدن»؟.

 

الوفد

وجدى زين الدين: مغزى حديث الرئيس

يتحدث عن أن الرئيس عبدالفتاح السيسى لديه حرص شديد على تأسيس مصر الحديثة الديمقراطية، هذا ما لمسناه أمس فى حديثه الذى وجهه إلى الأمة المصرية سواء كانوا مسئولين أم مواطنين. كل عبارات وكلمات الرئيس خلال افتتاحه عددًا من المشروعات القومية بالإسكندرية، الهدف والمغزى الرئيسى منها هو الاصرار على تأسيس مصر الحديثة. فعندما يتحدث الرئيس إلى المحافظين وجميع مسئولى الأحياء والقرى والمدن بهذه اللهجة الشديدة.

 

بهاء أبو شقة: إنجازات للفقراء

يتحدث عن أن من الانجازات الضخمة التى حققها المشروع الوطنى الموضوع بعد ثورة 30 يونيو، ما يتعلق بقضية التضامن الاجتماعى، تلك القضية التى تهتم بالفقراء ومحدودى الدخل وأهل العوز، فقد اهتموا بالمشروع الوطنى اهتمامًا بالغًا، وأصبح لهذه الفئة من المواطنين مكانة مهمة فى كافة الأصعدة ، بعد أن كانوا مهمشين قبل 30 يونيو، وقد حرص المشروع الوطنى على رعاية هذه الفئة رعاية بالغة وبشكل واضح ولافت للانظار.

الدستور
 

 

 

ماجد حبته: نهاية السراج .. رئيس حكومة نفسه

يتحدث كاتب المقال عن الانتكاسات التي تتعرض لها حكومة الوفاق التي يتزعمها فايز السراج في العاصمة طرابلس وقراراته بتعيين نفسه في عدة حقائب وزارة وإقالته لوزير الداخلية في حكومة الوفاق.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة