أكرم القصاص - علا الشافعي

حكومة طوكيو تُزيل النصب العائم للأولمبياد مؤقتاً

الخميس، 06 أغسطس 2020 12:35 م
حكومة طوكيو تُزيل النصب العائم للأولمبياد مؤقتاً نصب الاولمبياد العائم
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت حكومة مدينة طوكيو اليابانية اليوم، الخميس، إزالة النصب العائم للحلقات الأولمبية من موقعه فى طوكيو بشكل مؤقت، ضمن إجراءات السلامة والصيانة بعد تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للعام المقبل، عقب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "ديلي ميل"البريطانية، فإن حكومة طوكيو أزالت النصب العائم للحلقات الأولمبية مؤقتاً، إلى مصنع فى مدينة يوكوهاما جنوب طوكيو، والذى تم تصنيع النصب به.

وأضافت أن عرض النصب العائم يبلغ 33 متراً وارتفاعه 15 مترا ووزنه حوالى 69 طنا، وتم تدشينه فى يناير الماضي، فى ظل سعى طوكيو لبنائه قبل الأولمبياد التي تأجلت للعام المقبل 2021 بدلاً من صيف 2020 بسبب فيروس كورونا.

وأشارت إلى أن طوكيو تحتاج لحوالى أربعة أشهر لتنفيذ أعمال الصيانة والسلامة بالنصب العائم، ومن المقرر وضع النصب العائم فى مكانه الحالى عقب الانتهاء من أعمال السلامة والصيانة.

وكشفت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة المقرر إقامتها في العاصمة اليابانية طوكيو، أن حفل الافتتاح سيقام يوم 23 يوليو 2021 بدون حضور جماهيري.

وأشار الموقع الرسمي لأولمبياد طوكيو المقبلة أن حفل الافتتاح سيقام في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت اليابان "الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة".

وللمرة الأولى في تاريخ الدورات الأولمبية سيقام حفل الافتتاح بدون حضور جماهيري، حيث سيتم فقط نقله تليفزيونيًا وعلى الإنترنت.

يشار إلى أن دورة الألعاب الأولمبية تم تأجيلها من الصيف الحالي لتقام في صيف 2021 بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد. وكشفت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" عن المواعيد الجديدة لمنافسات كرة اليد بعد ترحيل البطولة لتقام في يوليو 2021 بدلًا من الشهر الجاري، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة