مقالات الصحف المصرية.. عماد الدين أديب: لبنان: حكومة ماتت قبل أن تولد.. محمود خليل: أفراح.. وذكريات.. خالد منتصر: مصر النجيبة المحفوظة.. وجدى زين الدين: يحيا الهلال مع الصليب.. بهاء أبو شقة: تحذير مهم

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 12:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. عماد الدين أديب: لبنان: حكومة ماتت قبل أن تولد.. محمود خليل: أفراح.. وذكريات.. خالد منتصر: مصر النجيبة المحفوظة.. وجدى زين الدين: يحيا الهلال مع الصليب.. بهاء أبو شقة: تحذير مهم مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الثلاثاء، عددا من القضايا والموضوعات العامة على رأسها، عماد الدين أديب: لبنان: حكومة ماتت قبل أن تولد.. محمود خليل: أفراح.. وذكريات.. خالد منتصر: مصر النجيبة المحفوظة.. وجدى زين الدين: يحيا الهلال مع الصليب.. بهاء أبو شقة: تحذير مهم.

 

الوطن

عماد الدين أديب

 

عماد الدين أديب: لبنان: حكومة ماتت قبل أن تولد

يتحدث عن أن الحكومة اللبنانية الجديدة إذا تشكلت بأى اسم غير توافقى فهى حكومة مستقيلة قبل أن يتم تسميتها ويتم إعطاؤها صك الشرعية البرلمانية، فلبنان تركيبة سياسية لا يصلح فيها منتصر كامل ومهزوم كامل، هذا من ناحية المبدأ، ولبنان الآن، وعند كتابة هذه السطور، أصبح حكمه أكثر تعقيداً، وإحداث التوازن السياسى فيه أكثر صعوبة، وإرضاء الجماهير الغاضبة أصبح شبه مستحيل.

 

 

محمود خليل
 

محمود خليل: أفراح.. وذكريات

يقول كاتب المقال تابعت مثل غيرى حكاية الشاب إبراهيم عبدالناصر بائع الفريسكا الحاصل على الثانوية العامة بمجموع 99.6% من مدرسة شهداء 25 يناير بالإسكندرية. أعجبت باجتهاده وسعيه الذى كلله الله تعالى بالنجاح والتوفيق.

 

 

خالد-منتصر
 

خالد منتصر: مصر النجيبة المحفوظة

يتحدث عن أنه مَن هو نجيب محفوظ؟ باختصار نجيب هو مصر التى نريد استعادتها، مصر التى تاهت ملامحها مع عشوائيات الزمان والمكان، وخفت نار ونور إشعاعها مع تجريف أخلاقى مرعب حدث على مدى عشرات السنوات من خراب منظومة التعليم وترك الشارع لضباع سماسرة الدين. نجيب محفوظ هو عصارة مصر الحقيقية التى نريد استرداد خلطتها السرية من الصندوق الأسود للزمن.

 

 

 

الوفد

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين: يحيا الهلال مع الصليب

يتحدث عن أنه بدأت المئوية الثانية لتأسيس حزب الوفد وثورة 1919، وتظل هذه الثورة الفريدة فى تاريخ البشرية، هى محركة للوعى القومى، ويظل يوم 9 مارس 1919 بمثابة عيد قومى لجميع المصريين، يوم انتفض الزعيم سعد زغلول لقيادة الأمة المصرية من أجل استقلال البلاد.

 

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبو شقة: تحذير مهم

يتحدث كاتب المقال عن أن عمليات البناء على الأراضى الزراعية أفقدت مصر خلال 30 سنة نحو 760 ألف فدان ويرجع ذلك إلى تفشى ظاهرة الفساد فى الأجهزة المحلية المعنية بمراقبة هذا الأمر، كما أن مصر التى تعانى نقصًا فى سلع الغذاء الرئيسية يجب أن تضع من ضمن أولياتها وقف ظاهرة تقلص الأراضى الزراعية للقضاء على هذه الفجوة لمنع ارتفاع أسعار الغذاء خاصة طن القمح.

 

ماجد حبته: سلام بنظام دفاع صاروخى

يتحدث كاتب المقال عن الوفد الأمريكي المشارك في المفاوضات الإماراتية افسرائيلية الذى غادر تل أبيب حاملا معه الوفد الإسرائيلي في أول رحلة جوية مباشرة إلى أبو ظبى بعد الاتفاق التاريخى الذى تم بين تل أبيب وأبو ظبى.

 

محسن الفحام: تحديات وإلإنجازات

يتحدث كاتب المقال عن التصريحات التي قالها الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن التعديات على الأراضى وضرورة مواجهتها بشكل قوى، ويشير إلى الإنجازات التي تحققها مصر على أرض الواقع.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة