أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء: وائل الإبراشى: موقف "سيدة القطار" ليس عابرا وأصبح حديث مصر والعالم الآن.. وزير النقل يعتذر لكل أفراد القوات المسلحة.. ويؤكد: تمت مجازاة المخطئين.. ومختار نوح: الإخوان ليس لهم علاقة بالدين

الجمعة، 11 سبتمبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء: وائل الإبراشى: موقف "سيدة القطار" ليس عابرا وأصبح حديث مصر والعالم الآن.. وزير النقل يعتذر لكل أفراد القوات المسلحة.. ويؤكد: تمت مجازاة المخطئين.. ومختار نوح: الإخوان ليس لهم علاقة بالدين الإبراشى وعمرو عبد الحميد وآية عبد الرحمن وأحمد فايق
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وعلى رأسها إصابات كورونا.

 

وائل الإبراشى: موقف "سيدة القطار" ليس عابرا وأصبح حديث مصر والعالم الآن

قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن موقف "سيدة القطار" صفية أبو العزم، من أحد جنود القوات المسلحة، يعد شئ مشرف ومبعث لتعليم القيم النبيلة والأخلاق السامية، مشدداً على أن المرأة المصرية نموذج للتضحية والعطاء بالإضافة إلى أنها ترى أمور لا يراها الجميع، وهذا ما حدث بأحد القطارات عندما قامت سيدة القطار، بالدفاع عن جندى مصرى، ودفعت له ثمن التذكرة.

وأضاف "الإبراشي"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن موقف سيدة القطارة، التى لم تقبل إطلاقاً أن يتم التعامل مع أحد أبطال القوات بهذه الطريقة، أصبحت حديث مصر والعالم كافة، بسبب عظمتها ومواقفها النبيلة والمشرفة، والتى تعكس صورة المرأة المصرية، الحقيقية، وتابع:"الشعب المصرى لا حديث له إلا عن هذه السيدة والمجند".

وأكد "الإبراشى"، أنه لا يجب أن نتعامل مع هذا الموقف بطريقة عابرة، كون سيدة القطار ترثى قواعد كثيرة رغم بساطة موقفها، الذى سيظل راسخ فى الأذهان، وتابع:"السيدة عوضت الكثير من القبح الذى قام به محصلى التذاكر".

وشدد "الإبراشى"، على أن كل جندى مصرى، هو بطل من أبطال القوات المسلحة الذين يجب أن نقدم لهم التحية على التضحيات التى يقدموها لمصر وشعبها، وحفظهم على أمن واستقرار البلاد.

 

مختار نوح: الإخوان ليس لهم علاقة بالدين

قال مختار نوح، القيادي المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين، إن التنظيم السري للجماعة هو من كان يحكم ويتحكم، فأي مرشد لم يكن له أي دور سوى الواجهة.

وأضاف "نوح" في حوار خاص مع برنامج "رأي عام" مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، عبر فضائية TeN، أن "محمود عزت كان يقود الجماعة منذ 1995 نظراً لسيطرته على التنظيم السري وبعدما استقر الأمر المالي لخيرت الشاطر".

 وأكد أن "مرشدين جماعة الإخوان منذ 1995 كانوا مجرد صورة ولم يكونوا لهم دوراً، والآن أصبح المنصب رمزاً للخيانة والفساد ودعم الإرهاب والإجرام".

وتابع:  الإخوان ليس لهم علاقة بالدين الإسلامي ولا يؤمنون بالشورى والحوار وهم لا يحترمون الآخر، ويحاولن استعباد الأعضاء وعندما تحدثت عن الخروج اتهمنى عاكف بأننى باحث عن ذاتى وتركت مهدى عاكف وهو غاضب جدا وهاجمنى في الأهرام، وقال إن حظ النفس لدى عالى.

وأضاف: الأسلوب الذى تنتهجه الجماعة جعلنا ننسلخ وننشق عنها، الوحيد الذى كان يعلم مدى الإخوان التي دخلت إلى مصر خيرت الشاطر ومرسى لم يكن يعرف أي شيء ولا المرشد كان يعرف كيف يقضى يومه وفى طائرة مرسى التي كانت متجهة إلى الصين كانت تحمل مجرمين عليهم أحكام جنائية نهائية وكانوا ثلاثة .

وتابع: أيمن نور رجل الحركات السياسية المدروسة يدخل الانتخابات الرئاسية ويجيب ناس تضرب عليه نار هو ذكى جدا وخبيث جدا وهو يمشى وفقا لمصلحته.

 

أول رائد فضاء مصرى بالوكالة الألمانية يكشف أهمية علم الفضاء للإنسان البسيط

قال المهندس أحمد فريد، أول رائد فضاء مصرى داخل وكالة الفضاء الألمانية: "أنا فى البداية لم أكن أعلم الفائدة التى تعود على الإنسان البسيط من عالم الفضاء وكان والدى فى آواخر أيامه مريضا، ووجدت أن الجهاز الذى يعالج به تم تطويره فى مركبة الفضاء ووجدت نفسى أساعده كطبيب".

وأضاف فريد، خلال لقائه ببرنامج "مصر تستطيع" مع الإعلامى أحمد فايق، إن برنامج مصر تستطيع نفسه يحتاج إلى عالم الفضاء لكى يشاهده الناس وأنا سعيد لحصولى على الإذن ليرى المصريون هذا العالم وشرح مهام محطة الفضاء الدولية وأبرز المجسم الخاص بها، متابعا: "محطة الفضاء الدولية تدور حول الأرض منذ فترات طويل ويتم تغيير رواد الفضاء ويتم عمل بعض التجارب عليها ومعظمها تجارب على الدواء ويتم عمل تجارب على الفيروسات والبكتيريا والعناكب في محطة الفضاء ويتم دراسة ما إذا كانت الحياة تصلح على كوكب المريخ من عدمه".

وتابع قائلا: "لا يوجد هواء في الفضاء أو أصوات وعندما يخرج رائد الفضاء خارج المركبة يكون معه الغلاف الجوى الخاص به".

 

وزير النقل يعتذر لكل أفراد القوات المسلحة.. ويؤكد: تمت مجازاة المخطئين

قال المهندس كامل الوزير وزير النقل والمواصلات أنه تم تشكيل لجنة تحقيق فى أزمة المجند الذى كان يستقل قطار المنصورة، وأن الوزارة لن تتهاون تجاة المخطئين.

وأكد وزير النقل خلال مداخلة هاتفية مع النائب والإعلامى مصطفى بكرى فى برنامجه حقائق وأسرار على صدى البلد أن الموظف الذى تصرف بطريقة خاطئة مع المجند نال جزاءه.

وأشار وزير النقل، إلى أنه تم خصم راتب 50 يوما من رئيس القطار عادل فاروق عبدالهادئ، كما قام تم مجازاة مشرف القطار بخصم 15 يوما من راتبه، وإبعاد الموظفين المخطئين عن قطارات الركاب ونقلهم إلى قطارات البضائع.

وقال كامل الوزير إن القوات المسلحة تدفع ثمن تذاكر أفرادها مقدما، مشيرا إلى أن القوات المسلحة علاقاتها بكل مؤسسات الدولة جيدة للغاية.

وأشاد وزير النقل بالمجند حيث كان ملتزما بكافة الإجراءات الانضباطية.

وقدم كامل الوزير الاعتذار لكل أفراد القوات المسلحة بداية من القائد العام لأحدث جندى، مؤكدا على الاحترام الكامل لأفراد القوات المسلحة والشركة وكافة المواطنين. كما أكد أنه سيذهب للسيدة صفية أبوالعزم التى دافعت عن المجند حتى منزلها لتكريمها .

 

لا أحد يضمن قبول التوبة.. خالد الجندى يؤكد أهمية التوسل إلى الله لطلب المغفرة

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إنه لا أحد يضمن قبول المغفرة أو التوبة أو الصلاة، لافتا إلى أن الله لا يسأل على ما يفعل. وتابع الجندى، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "مينفعش تقول التائب من الذنب كمن لا ذنب له، لا تعتبر التوبة ضمان للمغفرة وتضع فى بطنك بطيخة صيفى، وتعتبر ده حق مكتسب، انت تطمع وتتوسل إلى الله أنه يغفر لك".

كان "الجندى"، قد قال إن الدين الإسلام لا يقف ضد مصلحة الإنسان مطلقاً، بل يعمل على تسهيل الأمور له، وتسخير كل شئ من أجل تحقيق المنفعة للناس، وتابع: "ولكن بعض الناس استخدموا الدين لتعطيل مصالح الناس".

وتساءل "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc"، قائلاً: "أى حاجة فى مصلحة الإنسان يا ترى الدين ضدها ولا  لأ؟ "، مضيفاً: "عدد مصالح الناس المتعطلة بسبب أوصياء الدين وأصحاب الخطاب الدينى الحقيقة كثيرة جداً".

 

باحث فى شئون الحركات الإسلامية يكشف تحريض إبراهيم منير لإثارة الفوضى فى مصر

قال أحمد سلطان، الباحث في شئون الحركات الإسلامية، إن محاولات إثارة الفوضى لم تكف عنها الجماعة منذ عام 2013، حيث وضعت خطة لضرب حالة الاستقرار التي نجحت الدولة المصرية على فرضها داخل وخارج مصر، مشيرا إلى أن إبراهيم منير يحاول استغلال القواعد الإخوانية من أجل ضرب استقرار الدولة المصرية ومحاربة خصومة من داخل الإخوان، من أجل الوصول لمنصب القائم بأعمال المرشد العام للجماعة.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية آية عبد الرحمن ببرنامج "الحقيقة" الذي يذاع على قناة اكسترا نيوز: "أن العنف الذي تبنته جماعة الإخوان الإرهابية، هو موجه إلى الشعب المصري بشكل محدد، وكل ذلك عبارة عن محاولات من الجماعة للانتقام من الشعب المصري لتأييده 30 يونيو".

وقال: "إبراهيم منير يركب السيارات الفارهة ويسكن في القصور، يحاول تحريك شباب الإخوان  عشان يضرب مصر".

 

مساعد وزير الإسكان يكشف تفاصيل الخطة الاستراتيجية لتحلية مياه البحر

قال سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان، إن مصر تعمل على تنويع مصادر المياه، حيث أنعم اللي على مساحة كبيرة من السواحل، لاستغلال مياه البحر في التحلية لتغذية مدن السواحل في مصر، مشيرا إلى أن إنتاج مصر وصل إلى 1.3 مليون متر مكعب من مياه التحلية يوميا، مشيرا إلى أنه تم عمل خطة استراتيجة لمدة 30 سنة فيما يتعلق بتحلية مياه البحر، ويتخللها عدة محاور أهمها عمل محطات تحلية بجميع مدن السواحل.

وأضاف خلال برنامج المواجهة الذي يذاع على قناة اكسترا نيوز، أن التنمية الموجودة في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط والمدن الجديدة المقامة على البحرين، ستعتمد على تحلية مياه البحر، مشيرا إلى أن تلك الخطة ستكفي حوالي 60 مليون مواطن، مشيرا إلى أن هناك مواصفات عالمية يتم العمل عليها لإنتاج مياه الشرب، ويتم المراقبة عليها بشكل مستمر.

 

وفد من رئاسة الجمهورية يفاجئ سيدة القطار خلال مداخلة على الهواء

فاجأ وفد من رئاسة الجمهورية، السيدة صفية إبراهيم أبو العزم، على الهواء، خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، خلال كشفها كواليس أزمة المجند مع رئيس القطار، وقالت السيدة صفية، إنها لم تتابع الواقعة منذ بدايتها، ولكنها فوجئت بأن سائق القطار يطلب من المجند النزول من القطار لتسليمه للشرطة العسكرية بسبب تذكرة القطار.

وأضافت: "الولد متكلمش، وكان نازل معاه من القطار، وأنا اللى مرضتش، وقلتله لما أمك تقولك تقعد، ولما شافنى بطلع فلوس كان نازل، وأصريت على دفع التذكرة، رفض وأصر على دفع ثمنها".

وتابعت: "أنا كنت في طريقي لحضور فرح ابن اختي، وانا ساكنة في المحلة بالجمهورية، وأعمل معلم خبير رياض أطفال في الغربية وأعمل في التربية والتعليم من 26 سنة".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة