أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تستعد أوروبا لموجة ثانية لكورونا فى الخريف والشتاء؟

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 05:06 م
كيف تستعد أوروبا لموجة ثانية لكورونا فى الخريف والشتاء؟ موجة ثانية متوقعة لكورونا
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد الدول لموجة ثانية لكورونا في فصلي الخريف والشتاء المقبل، حتى أن بعض الدول ومنها بريطانيا منعت تجمع أكثر من 6 أشخاص في مكان عام أو خاص لمواجهة انتشار الفيروس، وقد حذر المكتب الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية من احتمال حدوث زيادة في عدد حالات الوفيات في أوروبا في الخريف وبالتحديد شهرى أكتوبر ونوفمبر، وفقاً لموقع "euro news".

وقال هانز كلوج، مدير المكتب الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية: "ستصبح الأمور أكثر صعوبة في أكتوبر ونوفمبر ، سنشهد المزيد من الوفيات".وسجلت فرنسا أكثر من 10 آلاف إصابة جديدة يوميًا لأول مرة منذ بداية تفشي الوباء.

isatwindemic

 

حذر المستشار النمساوي، سيباستيان كورتس، من أن البلاد على أعتاب موجة ثانية وهذا يتطلب الالتزام بأقنعة الوجه  والتباعد الاجتماعي ونظافة اليدين.

بينما في إنجلترا، تم أيضًا إدخال قواعد أكثر صرامة يوم الاثنين بما في ذلك حظر التجمعات لأكثر من ستة أشخاص، في كل من الأماكن الخاصة والعامة.

وأضاف كلوج أنه يريد إرسال "رسالة إيجابية" مفادها أن الوباء "سينتهي في لحظة أو أخرى" لكنه شدد على أن اللقاح قد لا يكون الحل السحري الذي يأمل الكثيرون أن يكون.وأضاف:"أسمع طوال الوقت ،" اللقاح سيكون نهاية الوباء ". بالطبع لا!"

 

وأوضح: "لا نعرف حتى ما إذا كان اللقاح سيساعد جميع الفئات السكانية.. ونحصل الآن على بعض المؤشرات على أنه سيساعد مجموعة واحدة فقط".

وتابع قائلاً: "نهاية الوباء هي اللحظة التي نتعلم فيها كمجتمع كيف نتعايش مع هذا الوباء.. وهذا يعتمد علينا وهذه رسالة إيجابية للغاية."

تجتمع الدول الـ 55 المدرجة في منطقة أوروبا التابعة لمنظمة الصحة العالمية بشكل افتراضي يومي الاثنين والثلاثاء لمناقشة تطور الوباء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة