أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة أخبار الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. وزير النقل يشهد عودة سكان عمارة الشربتلي لمنازلهم.. أفراد الجيش في القطارات بدون شباك تذاكر.. وأصعب شهور مواجهة كورونا على الأبواب.. والأهلى يستعد للاحتفال بالدورى

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 02:13 م
نشرة أخبار الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. وزير النقل يشهد عودة سكان عمارة الشربتلي لمنازلهم.. أفراد الجيش في القطارات بدون شباك تذاكر.. وأصعب شهور مواجهة كورونا على الأبواب.. والأهلى يستعد للاحتفال بالدورى نشرة الظهيرة
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الظهيرة، والتي احتوت عددا كبيرا من الأخبار العالمية والمحلية، وأعدها الزميل محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد وكريستين رياض، البداية جاءت من منطقة الزمالك، حيث شهد المهندس كامل الوزير، وزيرُ النقل انتهاءَ إصلاح عمارة الشربتلى بالزمالك بعد ترميمها، عقب الأضرار التى لحقت بها أثناء حفرِ مسار المترو وكذلك سفارة البحرين، حيث عاد اليوم سكانُ العمارة لشققهم، بعد استكمالِ أعمال الإصلاح.

وقالت الهيئةُ القومية للأنفاق إنه لم يحدث أى نوعٍ من الانهيارات بعمارة رقم 17 بشارع البرازيل بالزمالك ولكن حدث هبوطٌ بسيط بأحد أركان العمارة وهبوطٌ فى الساحة الأمامية والسورِ الخارجى لسفارةِ دولةِ البحرين، وتم إصلاحُه ومعالجتُه والاطمئنان لسلامة العمارة وكذلك السفارة.



ومن الأخبار التي تهم ملايين المواطنين، اعتماد المستشار حماده الصاوي النائبُ العام، أمس الأحد، إطلاقَ منظومةِ العرائض الإلكترونية الموحدة عبر الموقعِ الرسمي للنيابةِ العامة.

 

وتتيح تلك الخدمة للمواطنينَ أو وكلائِهم داخل جمهورية مصر العربية وخارجَها تقديمَ عرائضِهم وشكاواهِم وبلاغاتِهم، وما يُرفق بها من صورِ مستنداتٍ أو روابط إلكترونية خاصَّة بأيٍ من المواد المصورة أو الحسابات أو الصفحات المختلفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تُدللُ على مضمونِ العريضة، كل ذلك دون الحاجةِ إلى التوجه إلى مكتبِ النائب العام، أو أيٍّ مِن مقارِّ النياباتِ على مستوى الجمهورية.

نسرين فؤاد وكريستين رياض
نسرين فؤاد وكريستين رياض

 

وأصدرت هيئةُ السكة الحديد منشورا رسميا يتيحُ لأفراد الجيش والشرطة باستقلال القطارات العادية بأنواعها بموجب الزى العسكرى، أو بطاقةِ إثبات الشخصية العسكرية أو استمارةِ السفر دون الرجوع لشبابيك صرفِ التذاكر .


وقال المنشور إن أفرادَ الجيش الذين يرتدون الزى العسكرى يستقلون القطارات مباشرةً دون الرجوع لشبابيك التذاكر، أو إذا كانوا يحملون استمارةَ سفرٍ ولا يرتدون زيا عسكريا، فعليهم إظهارها لمشرف القطار دون الرجوع لشباك حجز التذاكر، إما إذا كانوا لا يرتدون زيا عسكرىا أو يحملون استمارةَ سفرٍ فيتم تغريمُهم وتحصيلُ الأجرة.




وإلى أخبار فيروس كورونا انتقلت النشرة، حيث  أعلنت وزارةُ الصحة أمس الأحد تسجيلَ 21 حالةَ وفاة و153 إصابةً جديدة بفيروس كورونا، وارتفع بذلك إجماليُ الحالات المسجلة في البلاد إلى 101 ألف حالة، من بينها 5 آلاف و648 حالةَ وفاة، ونحو 84 ألفاً و161 حالةً تعافت تماما وخرجت من مستشفيات العزل والحجرِ الصحي.

 

وفى الوقت نفسه، أكد مصدرٌ مسئول بوزراة الصحة لـ"اليوم السابع" ارتفاعَ عددِ المتطوعين للخضوعِ للتجارب السريرية للقاح كورونا لــ 11 متطوعا حتى الآن، مؤكدة ًأن كافة َإجراءات الفحص والاستقبال تتم بمنتهى السرية.. وأوضح المصدر لليوم السابع أن المتطوعَ سيحصلُ على 250 جنيهاً في كل زيارةٍ إلى مركز التجارب السريرية، كما يتم متابعةُ حالتِهم الصحية هاتفيا.

 

 

ويبدو أن علينا أن نستعدَ لما هو قادمٌ، فقد أعلن المديرُ الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، الاثنين، أن المنظمةَ تتوقعُ ارتفاعا في عدد الوفيات بكوفيد-19 خلال شهري أكتوبر ونوفمبر القادمين، معقبا: سيكونان أقسى شهرين في مواجهةِ الوباء، وسنشهد ارتفاعا في الوفيات.


وأظهر إحصاءٌ لرويترز أن نحو 29 مليونَ شخصٍ أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم في حين وصل إجماليُ عددِ الوفيات جراء الإصابةِ به إلى ما يزيد عن 92 ألفَ حالة.

وتصدرت الولاياتُ المتحدة القائمةَ مسجلةً ستةَ ملايين ونصف إصابة، و194 ألفَ حالة ِوفاة، وجاءت الهند في المركز الثاني من حيث عددِ المصابين مسجلةً ما يقرب من 5 ملايين إصابة ونحو78 حالةَ وفاة.

وحلت البرازيل في المركزِ الثالث من حيث عددِ المصابين مسجلةً ما يربو عن أربعةِ ملايين إصابة و 131 ألفَ حالةِ وفاة وهو ثاني أكبر عددِ وفيات في العالم بعد الولاياتِ المتحدة.
 

وإلى الولايات المتحدة حيث وصل صباح اليوم، وزيرُ الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، إلى العاصمةِ الأميركية واشنطن للمشاركة في مراسم التوقيع على معاهدة ِالسلام التاريخية بين الإمارات وإسرائيل، بحضور رئيسِ الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو .

وحل وزيرُ الخارجية الإماراتي بواشنطن على رأسِ وفدٍ رسمي يضم كبارَ المسؤولين في الدولة من أجل المشاركةِ في توقيع معاهدةِ السلام التاريخية، يوم الثلاثاء، بحضور رئيسِ الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو.

ومازلنا مع أخبار السباقِ الرئاسي الأمريكى، إذ أعلن الملياردير والمرشحُ المحتمل السابق للانتخاباتِ الرئاسية الأمريكية مايكل بلومبرج، ضخَ 100 مليونِ دولار في الحملةِ الانتخابية للمرشح الديمقراطي ونائبِ الرئيس السابق جو بايدن، سعيا للفوزِ بولاية فلوريدا، وفق ما ذكرته وكالةُ بلومبرج، ومن المقرر إنفاقُ هذه الأموال لتعزيز حجمِ المشاركةِ الانتخابية وزيادةِ شعبيةِ بايدن، كما سيتيح للحزبِ الديمقراطي بتوجيه جانبٍ من التمويل إلى ولايات أخرى.

 

يأتي هذا في الوقت التي تواجه حملةُ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أزمةً ماليةً طاحنة، فيما يفكر ترامب في ضخِ 100 مليون دولار من أمواله الخاصة في الحملة لإنقاذِ وضعها المالي..
 

 

وإلى خبر آخر متعلق بفيروس كورونا، حيث ترفع المملكةُ العربية السعودية، بدايةً من يوم غد الثلاثاء، جزئياً التعليقَ المفروض على الرحلات الجوية الدولية، لتسمحَ بسفر "بعض الفئات" من المواطنين والمقيمين، بما يشمل الموظفينَ الحكوميين المدنيين والعسكريين والعاملين في البعثات الدبلوماسية والمرضى الذين يستلزمُ علاجُهم السفرَ إلى الخارج والطلاب وذوي الحالاتِ الإنسانية والمشاركين في المناسبات الرياضية، ومن المقرر أن ترفعَ المملكةْ كلَ قيود السفر بالنسبة للمواطنين اعتبارا من أول يناير 2021.



ومازلنا في بلادِ الحرمين الشريفين، حيث شهدت سماءُ مكة المكرمة هذا الصباح التعامدَ الرابع للقمر على الكعبةِ المشرفة هذه السنة 2020، حيث بلغ خطُ التعامد عند الساعة التاسعة والنصف صباحاً.

وعمليا تُستخدمُ هذه الظاهرة في تحديد اتجاه القبلة بطريقةٍ بسيطة حيث يُشير اتجاه القمر بالنسبةِ للقاطنين في الأماكن البعيدة عن المسجد الحرام وقتَ التعامد إلى اتجاه مكةَ المكرمة.



وإلى أخبار الرياضة، حيث استقر الجهازُ الفنى للأهلي، بقيادةِ السويسرى رينيه فايلر، على تشكيل فريقه الذى يواجه الاتحادَ السكندري مساء اليوم الاثنين على ملعبِ برج العرب، في مباراةِ "حسمِ درع الدوري"، حيث سيتوج الماردُ الأحمر باللقب حال انتصاره.
 

ويدخل الأهلي مباراةَ الاتحاد مُحققاً العديدَ من الأرقام القياسية، فقد فاز في 23 مباراةً وتعادل في مباراتين وخسر مباراةً واحدة أمام الزمالك، فيما سجل لاعبوه نحو 63 هدفا واستقبل مرماه 8 أهداف فقط لا غير، أما زعيمُ الثغر الاتحادُ السكندري، فيحتل المركزَ الخامس برصيدِ 36 نقطة.



واختتمت النشرة بالطقس، حيث يشهد اليوم الإثنين، طقسا مائلا للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، ويشهد شمال الصعيد طقسا حار، وجنوب الصعيد طقسا شديد الحرارة، وجنوب سيناء.
 

 وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الاثنين القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 25، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 27.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة