مأساة طفل من الغربية مصاب بثقبين فى القلب ويحتاج إلى جراحة.. صور

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 08:00 ص
مأساة طفل من الغربية مصاب بثقبين فى القلب ويحتاج إلى جراحة.. صور مأساة الطفل ريان المصاب بثقبين في القلب من الغربية
الغربية _ محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مأساة حقيقية تعيشها أسرة من مدينة زفتى فى محافظة الغربية، وذلك بعد إنجابهم طفل بعد سنوات من تأخر الإنجاب ليفاجئوا بإصابتها بثقبين فى القلب وإنعكاس فى شرايين القلب، مطالبين المسئولين بوزارة الصحة والجهات المعنية بالتدخل السريع لإنقاذ حياتها .

التقى " اليوم السابع "، والد الطفل "ريان" البالغ من العمر 50 يوما، معبرا عن ألمه على مرض إبنه الرضيع بثقبين فى القلب وعدم قدرته المادية على علاجه، حيث إنه لا يملك من الدنيا سوى قوت يومه فقط .

وأضاف والده، تزوجت قبل 10 سنوات بقرية فرسيس، التابعة لمركز زفتي، وأعمل سباك صحى حر، والعمل غير منتظم والدخل غير ثابت، وريان هو طفلى الثانى بعد غسماعيل وعمره 6 سنوات، والطفلين عن طريق الحقن المجهري، وعقب ولادته وبالتحديد بعد يوم من الولادة شعرنا بصوت غريب فى صدره، وتوجهنا لطبيبة متخصصة فى القلب والتى بدورها طلبت أشعة "الايكو" والتى أثبتت إصابته بضيق وإنعكاس بشرايين القلب وبثقبين بالقلب أحدهما بين الأذينين والآخر بين البطينين ولابد من تدخل جراحى .

وأوضح والده، أوصت الطبيبة بعرضه على أطباء إستشاريين فى جراحة القلب والذين أوصوا بنقله إلى مركز الدكتور مجدى يعقوب للقلب بمدينة أسوان، أو مستشفى أبو الريش، أو أحدى المراكز الكبيرة لجراحات قلب الأطفال .

وأضاف والد الطفل، ثوجهنا بـالطفل إلى عدة مستشفيات بالمحافظة سواء حكومية أو تأمين صحي، وقدمنا أوراقه من أجل أن يتم نقله إلى مركز الدكتور مجدى يعقوب، أو عمل كارت متابعة له بمستشفى أبو الريش لقلب الأطفال، ولكن الإجراءات روتينية ولا يعلم أحد متى سيتم نقله، مشيرًا إلى أن الأطباء أبلغوه بأن إصابة الطفل بثقبين فى القلب وإنعكاس فى الشرايين ستجعل الحالة فى تدهور مستمر كلما تأخر العلاج.

وطالبت الأسرة وزيرة الصحة والمسئولين، والدكتور مجدى يعقوب، بالسماح للرضيع بدخول المستشفى وعمل اللازم له، وإجراء العملية لأن التأخير ليس فى صالح هذا الرضيع، أو علاجه فى مستشفى أبو الريش أو فى أى مكان آخر لو تعذر دخوله مستشفى مجدى يعقوب بأسوان.

 

 

 

مأساة الطفل ريان المصاب بثقبين في القلب من الغربية  (1)
 

 

مأساة الطفل ريان المصاب بثقبين في القلب من الغربية  (2)
مأساة الطفل ريان المصاب بثقبين في القلب من الغربية (2)

 

مأساة الطفل ريان المصاب بثقبين في القلب من الغربية  (3)
مأساة الطفل ريان المصاب بثقبين في القلب من الغربية (3)

 

مأساة الطفل ريان المصاب بثقبين في القلب من الغربية  (4)
مأساة الطفل ريان المصاب بثقبين في القلب من الغربية (4)

 

مأساة الطفل ريان المصاب بثقبين في القلب من الغربية  (5)
مأساة الطفل ريان المصاب بثقبين في القلب من الغربية (5)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة