بابا الروم الأرثوذكس يلتقى رئيس جمهورية قبرص

الخميس، 17 سبتمبر 2020 01:59 م
بابا الروم الأرثوذكس يلتقى رئيس جمهورية قبرص جانب من اللقاء
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى بطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا البابا ثيودروس الثانى، رئيس جمهورية قبرص، فى القصر الرئاسي، اليوم الخميس.

شكر البابا ثيودروس الثاني جمهورية قبرص وأشار باستفاضة إلى العمل الذى تقوم به البطريركية فى عموم القارة الأفريقية، وقد وأعرب عن ارتياحه الكبير للقائه مع رئيس جمهورية قبرص، وكذلك للمناقشات التي أجراها مع رئيس أساقفة قبرص كريسوستوموس الثاني، كما أعرب عن سعادته بالتعاون والصداقة بين قبرص واليونان ومصر، وعن ارتياحه لقرار فتح سفارة قبرصية في إثيوبيا وتعيين سفير لجمهورية قبرص في كينيا.

وأشار البابا إلى عمل البطريركية، فقال إنه سيتم افتتاح ألفى مدرسة في إفريقيا وثلاثة آلاف ونصف مركز طبي، كما شكر مؤسسة ليفنتيس القبرصية التي، كما قال، تُجدد 50 ألف مخطوطة موجودة فى مكتبة البطريركية بالإسكندرية، وأخيراً، أعرب البطريرك عن تمنياته الطيبة للشعب القبرصى.

رافق البابا ثيودروس في زيارته مطران غينيا المتروبوليت جورجيوس (ممثل بطريركية الإسكندرية في اليونان)، وأسقف نيتريا السيد نيقوديموس (ممثل بطريركية الإسكندرية في قبرص).

زار بابا بطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا البابا ثيودروس الثانى كنيسة السيدة العذراء بانتاناسا فى نيقوسيا الخاصة بكتيبة الأركان العامة فى قبرص.
 
واستقبل البابا قائد الحرس الوطني الفريق Democritus Zervakis، في الكنيسة، وتم تلاوة ترانيم للسيدة العذراء، ولم يخف البابا إعجابه بهذه الواحة الروحية التي أقيمت في معسكر هيئة الأركان، ولم يتوان عن تكريم الضباط الذين اتخذوا هذه المبادرة، في هذه الأوقات التي يتم فيها اختبار الكنيسة بطرق مختلفة. قال غبطته: "من المهم أن يكون لديك قوة ، لأنه عندما يكون المرء قوياً يحترمه الآخر".

كما التقى بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا البابا ثيودروس الثانى، نيكوس كريستودوليديس وزير خارجية قبرص، وخلال اللقاء أعرب وزير الخارجية كريستودوليديس للبابا ثيودروس عن سعادته، كما شكر كريستودوليديس على العلاقات الطيبة التى روج لها  البابا خلال فترة رئاسته الوزارية بين قبرص ومصر، وخاصة مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ووصل بطريرك الروم الأرثوذكس، الجمعة 11 سبتمر، إلى قبرص في زيارة تستمر مدة سبعة أيام، ومن المقرر أن يلتقي خلالها مع رئيس الجمهورية القبرصية نيكوس أناستاسياديس، كما عقد لقاء نغ وزير الخارجية نيكوس كريستودوليديس، في نفس الوقت سيلتقي البطريرك ثيودوروس مع سفراء اليونان ومصر، وكذلك مع عمدة بافوس ومطارنة بافوس، كيتيو وكيكوس وتاماسوس. وسوف يزور مؤسسة ليفنتيس










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة