أكرم القصاص - علا الشافعي

سوق الانتقالات "نايم" والسبب كورونا

السبت، 19 سبتمبر 2020 02:30 ص
سوق الانتقالات "نايم" والسبب كورونا ارثر
كتبت: هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتقاتل أندية كرة القدم لخطف اللاعبين في ذلك التوقيت من كل عام، خلال الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية، ولكن يشهد الميركاتو الصيفى الجارى حالة من الكسل غريبة وغير مسبوقة، حيث لا نرى قتال بين الأندية للتعاقد مع اللاعبين، ولم يعقد عمالقة أوروبا صفقات مميزة ولم نجد صفقة واحدة قياسية، بالرغم من وجود العديد من نجوم الساحرة المستديرة القابلين للتفاوض، ويرجع ذلك إلى الأزمات المالية التى تسببت فيها جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بالإضافة إلى انخفاض مستوى المنافسة وتراجع المستوى الفني والبدنى للاعبين بسبب توقف المنافسات لفترة طويلة وإقامة المباريات بدون جماهير مما يقلل من الحماس، على اثر انتشار الفيروس اللعين.

ويبرز التقرير التالى أهم الصفقات التي تمت خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارى، والتي تؤكد حالة النوم التي يشهدا الميركاتو الصيفى الجارى، على عكس السنوات القليلة الماضية، التي شهدت العديد من الصفقات القياسية، وكان أبرزها انتقال النجم البرازيلي نيما ردا سيلفا من برشلونة لباريس سان جيرمان الفرنسي بقيمة 222 مليون يورو.

تعتبر صفقة انتقال كاى هافرتز من باير ليفركوزن الألماني إلى تشيلسى الإنجليزى هي أعلى صفقات الميركاتو الصيفى الجارى، وبلغت قيمتها 72 مليون استرلينى.

هافرتز
هافرتز

 

عقد مانشستر يونايتد الانجليزى صفقة واحدة هي صفقة فان دى بيك البالغ من العمر 23 عامًا الذى انتقل من أياكس أمستردام إلى صفوف مانشستر يونايتد، مقابل 35 مليون جنيه إسترليني.


فان دى بيك
فان دى بيك
 
تعاقد يوفنتوس الإيطالى مع ارثر ميلو في صفقة تبادلية تضمن انتقال ميراليم بيانيتش الذى تبلغ قيمته التسويقية 60 مليون يورو لصفوف برشلونة بالإضافة إلى حصول الفريق الكتالونى 10 مليون يورو يدفعها البيانكونيرى، لتكون قيمة الصفقة 70 مليون يورو.
 
ارثر
ارثر

تعاقد بايرن ميونيخ الألماني مع نجم مانشستر سيتي، ليروي ساني، في صفقة بلغت قيمتها 50 مليون يورو.

ليروى سانى
ليروى سانى

 

انتقل جيمس رودريجيز من ريال مدريد الإسبانى لإيفرتون الانجليزى في صفقة بلغت قيمتها 12 مليون يورو.

جيمس رودريجيز
جيمس رودريجيز

 

انتقل تيمو فيرنر من صفوف لايبزيج الألماني إلى تشيلسى الانجليزى في صفقة قيمتها 47 مليون يورو.

تيمو وارنر
تيمو وارنر

 

انتقل الجناح الأيمن فيران توريس من فالنسيا إلى صفوف مانشستر سيتي، مقابل 20 مليون جنيه إسترليني.

فيران توريس
فيران توريس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة