اكتشاف سيف الفايكينج النادر عمره 1000 عام فى قبر للمحاربين.. اعرف الحكاية

الأربعاء، 02 سبتمبر 2020 11:00 م
اكتشاف سيف الفايكينج النادر عمره 1000 عام فى قبر للمحاربين.. اعرف الحكاية سيف قديم
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء آثار نرويجيين قبرًا عمره 1000 سنة يضم سيف فايكنج نادر بجوار جثة ربما تعود لـ محارب نرويجى، ويقع القبر فى قرية تقع فى نهاية (Vinje Fjord) على الطريق الأوروبى السريع، على بعد حوالى 12 كيلومترًا فى النرويج.

Viking-sword-discovery

واوضح علماء الآثار، أنه تم اكتشاف أربعة مقابر للمحاربين بالقرب من سلسلة من التلال الترابية أثناء أعمال توسيع الطريق الأخيرة على الطريق E39 عبر فينجورا، بينما احتوى أحدها على جثة امرأة أخرى أسفرت عن بقايا محاربة من القرن الثامن أو التاسع، وكان دفن بشكل احتفالى برمحها وفأسها ودرعها وسيفها - لكن شيئًا ما كان غير مألوف للغاية حول ترتيب قبر المحاربين، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

القبريحتوى عظام طيور وسيف ثقيل جدا!

تم العثور على القبور الأربعة المتداخلة جزئيًا في خندق دائري تم بناؤه حول قاعدة أحد التلال الترابية، وقال الدكتور ريموند سوفاج ، عالم الآثار في متحف جامعة NTNU ومدير مشروع تنقيب محارب الفايكنج ، أنه يعتقد أن ممارسة الدفن هذه هى تعبير عن مدى أهمية أسلاف العائلة في مزرعة فى عصر الفايكنج.

وفى نفس الخندق الدائرى، اكتشف الباحثون بقايا جثث محترقة لامرأة تحمل "بروشًا بيضاويًا ومقصًا وخرزًا"بما في ذلك عظام الطيور. تقول إحدى النظريات أن العظام ربما كان لها "خصائص سحرية" ، وأنها ربما لعبت دورًا مهمًا في طقوس دفن الفايكنج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة