باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منصف الليل.. ماكرون يكشف من قلب بيروت موعد تشكيل حكومة لبنان.. عشرات المستوطنون الإسرائيليون يقتحمون المسجد الأقصى.. 57 دولة حول العالم تشهد ارتفاعا فى إصابات كورونا

الأربعاء، 02 سبتمبر 2020 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منصف الليل.. ماكرون يكشف من قلب بيروت موعد تشكيل حكومة لبنان.. عشرات المستوطنون الإسرائيليون يقتحمون المسجد الأقصى.. 57 دولة حول العالم تشهد ارتفاعا فى إصابات كورونا
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء العالم في السطور التالية:-
 

الرئيس الفرنسى ماكرون يكشف من قلب بيروت موعد تشكيل الحكومة اللبنانية

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، إن القوى السياسية أكدت أن تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة السفير مصطفى أديب لن يتجاوز 15 يوما.

نيابة عن خادم الحرمين.. أمير مكة يتشرف بغسل الكعبة المشرفة صباح الخميس
 
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، يتشرف مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، بغسل الكعبة المشرفة، صباح يوم الخميس الموافق ١٥-٠١-١٤٤٢هـ، وفق ما نشرت صحيفة "سبق".
 
 

بحث وزير الدولة الإماراتى للشؤون الخارجية أنور قرقاش مع رئيس الأمن القومى الإسرائيلى توطيد التعاون الثنائى بين البلدين، جاء ذلك نقلا عن العربية.

اجتمع مصطفى صنع الله، رئيس المؤسسة الوطنية للنفط فى ليبيا مع جوزيب بوريل، الممثل السامي للاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، لمناقشة تأثير الاقفالات غير القانونية للحقول والمنشآت النفطية على الاقتصاد الوطني.

الجزائر تنهى مهام 14 مديرا ولائيا للموارد المائية
 
قال تلفزيون النهار الجزائري، إنه تم اليوم إنهاء مهام 14 مديرا ولائيا للموارد المائية، وحسب بيان لوزارة الموارد المائية فإنه تم إنهاء مهام، مُديرَيْن منتدبين للموارد المائية، كما تم إنهاء مهام 4 رؤساء أقسام للموارد المائية بالعاصمة.
 

منظمة العفو الدولية تصف اتفاق السلام في السودان بـ"أمل للملايين"

وصفت منظمة العفو الدولية اتفاق السلام الموقع بين الحكومة السودانية والجبهة الثورية السودانية بانه يمثل “بصيص امل  للملايين من السودانيين في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق الذين انتهكت حقوقهم الإنسانية بشكل منهجي من قبل حكومة الرئيس السابق عمر البشير ومن الذين تعرضوا لمختلف انواع العنف المروع” في السودان في الماضي .

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الجانب الروسي باللجنة المشتركة لمراقبة نظام وقف إطلاق النار في سوريا رصدت 3 انتهاكات للهدنة خلال الـ24 ساعة الماضية، بينما لم يرصد الجانب التركي أي انتهاكات. 
 
أعلنت وزارة التربية والتعليم والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، عن تحويل مجموعة من المدارس في إمارات مختلفة في الدولة إلى نظام التعلم عن بعد وذلك بعد الاشتباه بحالات إصابة بفيروس كوفيد-19 ضمن الموظفين الذين تم فحصهم، حيث سيبقى العمل بهذا الاجراء الاحترازي لحين ظهور نتائج الفحوصات المخبرية.
 
تفاصيل اجتماع الحكومة العراقية وقرارتها فى جلسة اليوم
 
أعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، الثلاثاء، عن تفاصيل قرارات جلسة مجلس الوزراء اليوم، بينها اختيار الثالث من تشرين الأول يوماً وطنياً.
 
الإندبندنت: 57 دولة حول العالم تشهد ارتفاعا جديدا فى إصابات كورونا
 

قالت صحيفة "الإندنبدنت" البريطانية، إن الأرقام تظهر أن أكثر من 57 دولة حول العالم تشهد ارتفاعًا من جديد فى حالات الإصابة بفيروس كورونا.

ترامب يطالب بإدانة الخطاب المناهض للشرطة.. ويؤكد: نحن آمنون بسبب تطبيق القانون

قال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، إن زيارته اليوم لولاية ويسكونسن تهدف إلى إظهار الدعم للأمريكيين فى كينوشا وفى الولاية.

الدنمارك تستدعى السفير الروسى بدعوى انتهاك مقاتلة "سو-27" أجواءها

استدعت وزارة الخارجية الدنماركية، اليوم الثلاثاء، السفير الروسي لدى كوبنهاجن، على خلفية "خرق مقاتلة "سو-27" روسية مجال الدنمارك الجوي".

ارتفاع عدد إصابات كورونا فى أمريكا لأكثر من 6 ملايين و39 ألف شخص

أعلنت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الولايات المتحدة ارتفع ليصل إلى 6 ملايين و39 ألفًا و169 شخصًا.

الصحة الإسرائيلية تعلن اقتراب أعداد الوفيات بسبب فيروس كورونا لـ1000 حالة

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، تسجيل 17 حالة وفاة و1526 إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، وبلغ عدد الوفيات منذ مارس الماضي، 956 حالة وفاة.

عشرات المستوطنين الإسرائليين يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم العشرات من عصابات المستوطنين اليهود اليوم، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسات مشدّدة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة