باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..الصحة الروسية تسمح باختبار لقاح آخر ضد فيروس كورونا.. تنظيم إضراب عن العمل فى ألمانيا للمطالبة برفع الأجور.. الجزائر تقرر فتح فروع لبنوكها بأوروبا وأفريقيا

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..الصحة الروسية تسمح باختبار لقاح آخر ضد فيروس كورونا.. تنظيم إضراب عن العمل فى ألمانيا للمطالبة برفع الأجور.. الجزائر تقرر فتح فروع لبنوكها بأوروبا وأفريقيا أهم الأخبار العربية والعالمية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

الرئيس اللبنانى يدعو لمساندة بلاده فى مواجهة أزمات الاقتصاد والنزوح

دعا الرئيس اللبنانى ميشال عون، المجتمع الدولي إلى مساعدة بلاده في إنجاز العودة الآمنة للنازحين السوريين إلى وطنهم، مؤكدا أن لبنان أصبح يئن تحت وطأة الأزمات غير المسبوقة التي تثقل كاهله، وأنه لن يستطيع الاستمرار في استضافة أكبر عدد من اللاجئين في العالم نسبة إلى عدد السكان.
 

سقوط 3 قذائف هاون داخل المنطقة الخضراء بالعراق

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الثلاثاء، سقوط ثلاث قذائف هاون داخل المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد، وقالت الخلية -في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية- إن "قذائف الهاون سقطت داخل المنطقة الخضراء فجر اليوم بدون تسجيل خسائر أو أضرار"، وأضافت الخلية أن القذائف انطلقت من منطقة الكرادة.

الجزائر تقرر فتح فروع لبنوكها في أوروبا وأفريقيا

وجه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بفتح فروع للبنوك الجزائرية في أوروبا وأفريقيا، سواء كانت وطنية أو ذات رأسمال مشترك. وتهدف الخطوة لتمكين المغتربين من إيداع أو تحويل أموالهم، وإعطاء دفع للمبادلات التجارية، لا سيما مع الدول الإفريقية.
 

المؤسسة الوطنية للنفط تعلن عودة المهندسين لمباشرة عمليات الإنتاج بليبيا

قالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا في بيان نشر اليوم الاثنين في صفحتها على فيسبوك إن إجمالي إنتاج النفط في البلاد من المتوقع أن يصل إلى حوالي 260 ألف برميل يوميا الأسبوع القادم.

تنظيم إضراب عن العمل فى ألمانيا للمطالبة برفع الأجور

أطلق عمال القطاع العام فى ألمانيا اليوم الثلاثاء، حملة إضرابات قصيرة عن العمل للمطالبة برفع الأجور، وذكرت قناة "إيه بى سى" الأمريكية أن المستشفيات ومراكز الأطفال وقطاع الصرف الصحي من بين القطاعات التي تنظم الإضراب اليوم، مضيفة أن نقابة العمال تطالب برفع الأجور بنسبة 8ر4 % أو 150 يورو بحد أدنى لحوالي 3ر2 مليون موظف محلي وفيدرالي على مدار العام المقبل.

إلغاء مناورات عسكرية دولية فى فنلندا بسبب فيروس كورونا

أعلنت فنلندا إلغاء المناورات العسكرية الدولية "آركتيك لوك" التى كان من المقرر إجراؤها بمشاركة 20 ألف جندى من 13 دولة، بسبب فيروس كورونا، وقال وزير الدفاع الفنلندى أنتى كايكونين - فى بيان، أوردته قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الثلاثاء،  إن القيود المفروضة جعلت إجراء المناورات "أمرا مستحيلا"، ما دفع لجنة السياسة الخارجية والأمن في فنلندا إلى الاستعاضة عن هذه المناورات الدولية بتدريب على المستوى الوطني سيشارك فيه 15 ألف عسكري.

الصحة الروسية تسمح باختبار لقاح آخر ضد فيروس كورونا

سمحت وزارة الصحة الروسية اليوم الثلاثاء بإجراء تجارب سريرية للقاح أخر ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والذي طوره مركز تشوماكوف الروسى، وذكر بيان للصحة الروسية أن أكثر من ثلاثة آلاف متطوع سيشاركون في التجارب، التي ستلبي متطلبات منظمة الصحة العالمية، وأشار البيان إلى أن اللقاح الجديد ستبدأ عليه تجارب سريرية في مناطق روسية، مثل كيروف وسانت بطرسبورج ونوفوسيبيرسك.. موضحا أنه بعد التطعيم سيتم عزل المتطوعين في المستشفى لمدة 16 يوما.

أستراليا تنقذ 25 حوتا عالقا وتواصل الجهود لإنقاذ عشرات غيرها

استطاع رجال الإنقاذ اليوم الثلاثاء تحرير حوالي 25 حوتا عالقا على شريط رملي قبالة الساحل الغربي بمنطقة نائية من جزيرة تسمانيا الأسترالية ويأملون إنقاذ المزيد منها في الأيام المقبلة لوضع نهاية لواحد من أكبر مشاهد جنوح الحيتان على شواطئ البلاد.

الدفاع اليابانية تسعى للحصول على ميزانية تزيد عن 5.4 تريليون ين لسنة 2021

قالت مصادر حكومية فى اليابان إن وزارة الدفاع تسعى للحصول على ميزانية قياسية تزيد عن 5.4 تريليون ين للسنة المالية 2021، وذلك في ضوء تعهد رئيس الوزراء الياباني الجديد يوشيهيدي سوجا بمواصلة سياسة سلفه شينزو آبي في تعزيز قدرات اليابان في مجالات جديدة، من بينها المجال العسكري.

ولايات أسترالية تخفف القيود على الحدود مع تراجع حالات كورونا إجمالا

شهدت ولاية فيكتوريا، بؤرة تفشي فيروس كورونا المستجد في أستراليا، ارتفاع عدد حالات الإصابة إلى أكثر من مثليه فيما يرجح أن يكون بسبب زيادة عدد الفحوصات في حين قالت ولايات أخرى إنها ستخفف القيود على الحدود مع تراجع حالات الإصابة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة