أكرم القصاص - علا الشافعي

غدا مؤتمر للأمم المتحدة وبريطانيا وجنوب أفريقيا والصحة العالمية حول التصدي لكورونا

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 02:18 م
غدا مؤتمر للأمم المتحدة وبريطانيا وجنوب أفريقيا والصحة العالمية حول التصدي لكورونا انطونيو جوتيريش امين عام الامم المتحدة
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد أنطونيو جوتيريش امين عام الأمم المتحدة  غدا الأربعاء مؤتمرا حول التصدي لكوفيد-19 "معًا من خلال ACT-Accelerator " بالتنسيق مع المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا ومنظمة الصحة العالمية.

ووفقا لستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام سيدعو الأمين العام إلى تحقيق قفزة عاجلة في الدعم السياسي والتمويل لتوفيرالوصول العادل إلى التشخيصات والعلاجات واللقاحات الجديدة لـكوفيد-19 .

من المتوقع أن يتضمن المؤتمر إعلانات مهمة توضح الطموح المطلوب لسد فجوة تمويلية تبلغ 35 مليار دولار أمريكي لمسرع ACT ومرفق COVAX الخاص به. حيث ستنطلق سلسلة من الأحداث والمؤتمرا حتى ديسمبر 2020 والتي ستضمن تزويدها بالموارد الكاملة لتقديم الأدوات التي يحتاجها العالم لإنهاء هذه الأزمة العالمية في أسرع وقت ممكن.

 وقال جوتيريش " اننا بحاجة إلى 35 مليار دولار إضافية لمساعدة المنشأة على الانتقال من البداية إلى التوسع لتحقيق أهدافها من إنتاج ملياري جرعة لقاح و 245 مليون علاج و 500 مليون اختبار مضيفا هناك حاجة إلى 15 مليار دولار من هذا المبلغ في الأشهر الثلاثة المقبلة للمضي قدمًا في عملها على الفور

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة