أكرم القصاص - علا الشافعي

كبدة فاسدة وانقطاع المياه فى 11 منطقة بموجز محافظات تليفزيون اليوم السابع

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 03:36 م
كبدة فاسدة وانقطاع المياه فى 11 منطقة بموجز محافظات تليفزيون اليوم السابع موجز الخدمات
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، موجز لأهم أخبار المحافظات، اعده الزميل محمود حسن، وقدمته حور محمد، وتضمن عدد هام من الأخبار التي تهم المواطن بالمحافظات.

والبداية جاءت مع بدء سريان قرار مجلسُ الوزراءِ ، بعودةَ حركة البناء جزئياً في جميعِ محافظات مصر، والتي كان قد تم إيقافُها في 24 مايو الماضي، وذلك بثلاثةِ شروط. الأول أن يكون الباني حاصلً على رخصةِ بناءٍ ساريةٍ بالفعل، والتي ستكون قد صدرت قبلَ قرارِ وقفِ البناء، ثانيا: أن يكون الباني قد شرعَ بالفعل في البناء قبل هذا التاريخ، فلو لم يشرع في البناء لا يجوز له البناء، وعليه أن ينتظرَ إلى حين صدورِ القرارات الجديدة، أما الشرط الثالث: ألا يتجاوز البناء الدور الرابع، على أن ينتظَر صدور الاشتراطات الجديدة حتى يستطيع بناء أكثرَ من ذلك.

حور محمد
حور محمد


ومن الأرقام الهامة التي جاءت بالموجز، ما كشفت عنه وزارةُ الري، أن إجماليَ الإزالات التي جرى تنفيذُها على "الترع" منذ انطلاقِ الحملةِ القوميةِ لإنقاذِ نهر النيل في الخامسِ يناير 2015 بلغ 146 ألفا و924 مخالفة، وأكدت الوزارة مضيُها قدماً في تنفيذِ كافة الإزالات وبالتنسيقِ مع جهاتِ الدولةِ المختلفة.
 

وانتقل الموجز إلى المنوفية، حيث جاء فيضان النيل بالضبط كما توقعته الدولة مرتفعا كثيرا، حيث قال أهالي قرية "دلهمو" بمحافظة المنوفية إن أعدادً كبيرةً من الفلاحين بالقريةِ قد تضرروا من زيادةِ منسوب النيل، مشيرين في مداخلةٍ هاتفيةٍ على القناة الأولى أن فيضانَ نهرِ النيل جاء قوياً هذا العام، وأغرق أراضي طرح النيل جميعها، ونال من نحو 10.000 فدان أرض زراعية، مشيراً أن مياه الفيضان وصلت حتى المنازل وأصابت الجميع بأضرارٍ جسيمة.



وانتقل الموجز إلى واقعة مؤسفة بالشرقية، حيث عاقبت محكمةُ جناياتِ الزقازيق، بالشرقية، المتهم بالتعدي جنسياً على طفلٍ عمَره 5 خمس سنوات داخلَ نادى الرواد بمدينة العاشر من رمضان، بالسجن المشدد 7 سبع سنوات. وتعود أحداث القضية إلى قبلِ نحو عام، حين تقدمت ربة منزل ببلاغٍ حول فزع وبكاء نجلِها من صورةِ أحد الأشخاص انتشرت التحذيرات منه على مواقع التواصل الاجتماعي، وأخبرها بقيامِه باستدراجِه إلى مكانٍ خالٍ من المارة أثناءَ تواجِده بنادي الرواد بالعاشِر من رمضان، والتحرش به جنسيا.


ولدينا عدد كبير من انقطاعات المياه، وأعلنت شركةُ مياه الشرب بالقاهرة انقطاعَ المياه عن مناطق" ألماظة ومصر الجديدة" وذلك بسبب عطلٍ في محطة مياه مسطرد، وقالت الشركةُ إن المناطقَ التي تنقطعُ بها المياه هي، مساكن شيراتون، منشية البكري، الماظة، أرض الجولف، وبعض مناطق مصر الجديدة، وبعض مناطق الزيتون وبعض مناطق عين شمس، وصقر قريش والحي العاشر.


كما أعلنت شركةُ مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية عن انقطاعِ المياه عن مدينة ومركز طوخ، اعتبارًا من الساعةِ التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، وحتى الساعة 12 منتصف الليل، وذلك نظراً لأعمال الغسيل الدوري لشبكات المياه بالكلور.

 كما تنقطعُ المياه عن مدينة ومركز قها، اعتبارًا من الساعة الثالثة عصرا اليوم الثلاثاء، وحتى الساعة الخامسة مساءَ نفس اليوم لأعمال غسيل الشبكات بالكلور.


كما أعلنت اليوم الثلاثاء شركةُ مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، عن قطع المياه ببعض مناطق شرق النيل في زمام مركز ومدينة المنيا، غداً الأربعاء، من الساعة التاسعة وحتى نهاية اليوم. وقد ناشدت الشركةُ المواطنين بتوفيرِ احتياجاتهم من المياه لحين الانتهاءِ من أعمال الصيانةِ والتطهير.

 كما سيتم توفيرُ سياراتٍ تابعةٍ للشركة لمدِ المخابز والوحدات الصحية والمنشئات الحكومية لعدم تعطيل العمل بها ولحينِ عودةِ المياه إلى تلك المناطق .


ونختتم الخبر بهذا الخبر الهام، حيث يُجِرى رجالُ المباحثِ بمديرية أمن الجيزة، تحرياتٍ مكثفةٍ، في واقعةِ ضبط 9 تسعة أطنان كبدة مستوردة غير صالحة للاستهلاك، بحوزة مدير ثلاجة لحفظ اللحوم بكرداسة، للتوصل لمصدر الحصول عليها، وبيان إذا  وجودت تراخيص لثلاجة حفظ اللحوم من عدمه، كما يُجِرى رجالُ المباحثِ تحرياتٍ للتوصلِ لمدى تورط مالك الثلاجة في استيراد المضبوطات لطرحها للبيع بالأسواق، مُعرضاً حياةَ المواطنين للخطر، وتم التحفظُ على أطنانِ الكبدة المضبوطة، تمهيداً لاتخاذِ قراٍر من النيابةِ العامةِ بشأن التصرفِ بها









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة