أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..رويترز: روسيا تستأنف الرحلات الجوية مع مصر والإمارات..أفغانستان تسلم قطر سجناء من طالبان مدانين بعمليات إرهابية..ميانمار تغلق العاصمة لارتفاع إصابات كورونا

الخميس، 03 سبتمبر 2020 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..رويترز: روسيا تستأنف الرحلات الجوية مع مصر والإمارات..أفغانستان تسلم قطر سجناء من طالبان مدانين بعمليات إرهابية..ميانمار تغلق العاصمة لارتفاع إصابات كورونا أهم الأخبار العربية والعالمية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

رويترز: روسيا تستأنف الرحلات الجوية الدولية مع مصر والإمارات والمالديف

أظهر أمر حكومي نُشر اليوم الخميس، أن روسيا استأنفت الرحلات الجوية الدولية مع مصر والإمارات والمالديف.

وقالت الحكومة إنها سمحت بثلاث رحلات في الأسبوع إلى القاهرة ورحلتين أسبوعيا إلى دبي وإلى مطار فيلانا الدولي بالمالديف.

أمطار غزيرة تضرب محافظة الطائف بالسعودية

هطلت أمطار غزيرة على محافظة الطائف، شملت مركز الشفا ووادي ذي غزال ، ووادي خماس وجبل دكا ، وعقبة المحمدية ، وطريق الملك فهد الدائري بحي الوسام والنقاع وقبالة، وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية فى تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مناطق (جازان، عسير، الباحة ،مكة المكرمة ،المدينة المنورة،تبوك) فيما توثر الرياح النشطة على أجزاء من وسط وشمال المملكة.

مفوضية اللاجئين: نصف الأطفال اللاجئين حول العالم خارج التعليم بسبب كورونا

 ذكرت المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن نصف الأطفال اللاجئين حول العالم خارج التعليم بسبب فيروس (كورونا) المستجد.

وزير دفاع اليابان يؤيد تولى يوشيهيدى سوجا رئاسة الوزراء

قال وزير الدفاع الياباني تارو كونو اليوم الخميس إنه يؤيد تولي كبير أمناء مجلس الوزراء يوشيهيدي سوجا رئاسة الحكومة لإتاحة الاستمرارية في التعامل مع أزمة فيروس كورونا، وتوقع أيضا أن يصبح هو رئيسا للوزراء يوما ما.

أفغانستان تسلم قطر 7 سجناء من طالبان مدانين بعمليات إرهابية ضد جنود

قال دبلوماسيون غربيون ومسؤولون من الحكومة الأفغانية وحركة طالبان اليوم الخميس، إن أفغانستان ستنقل إلى قطر سبعة سجناء تطالب الحركة بالإفراج عنهم قبل محادثات السلام المنتظر أن تبدأ هذا الأسبوع.

ميانمار تغلق العاصمة وسط ارتفاع فى إصابات كورونا

فرضت ميانمار الحجر الصحي الإلزامي على زوار عاصمتها وألزمتهم أيضا بإجراء اختبارات فيروس كورونا بعد أن سجلت البلاد عشرات الإصابات يوم الأربعاء وحذرت الزعيمة أونج سان سو كي من "كارثة".

سانوفى وجلاكسو سميثكلاين تبدآن تجربة لقاح بروتينى لكورونا

بدأت شركة سانوفي الفرنسية للأدوية ونظيرتها البريطانية جلاكسو سميثكلاين تجربة سريرية لاختبار لقاح بروتيني لمرض كوفيد-19 في إطار سعي شركات المستحضرات الطبية لتطوير علاجات للجائحة.

إصابات كورونا فى العالم تتجاوز 26 مليونا والوفيات 861770

أظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 26 مليونا وعشرة آلاف شخص أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم كما توفي 861770 جراء الفيروس.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة