أخد مجموعة الإنفلونزا لما يجلى برد؟.. خبير يجيب لـ"تليفزيون اليوم السابع"

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 03:49 م
أخد مجموعة الإنفلونزا لما يجلى برد؟.. خبير يجيب لـ"تليفزيون اليوم السابع" تغطية تليفزيون اليوم السابع حول الأنفلونزا الموسمية
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الدكتور أشرف عقبة رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس من تعاطى " مجموعة الإنفلونزا" التى تعطى بالصيدليات لدواء للمصابين بأدوار الأنفلونزا "البرد"، مؤكدًا أنها من الممكن أن تعرض من يتعاطاها لمضاعفات كبيرة وخطيرة، جاء ذلك فى تغطية خاصة أجراها "تليفزيون اليوم السابع"، حول لقاح الأنفلونزا الموسمية، حيث أعد التغطية محمد محسوب، وقدمتها حور محمد.

 

وأكد على أهمية عدم تعاطى أى دواء إلا باستشارة طبيب ومنها أدوية الإنفلونزا والبرد، خاصة أن هناك أدوية تعطى دون توافق عليها من بعض الصيدليات.

وحول سعر لقاح الأنفلونزا الموسمية ذكر أنه تم تسعيره بـ 170 جنيهًا للجرعة، موضحًا أنه يمكن للشخص بشكل عام حماية نفسه من الإنفلونزا بالتباعد الاجتماعى وارتداء الكمامة وعدم التواجد فى أنماكن بها تجمعات.

ورد على سؤال من أحد المتابعين لتليفزيون اليوم السابع ورد أثناء البث على صفحة "اليوم السابع على فيسبوك" نصه "شخص لديه نقص بفيتامين د يحصل على اللقاح أم لا؟"، حيث أكد "عقبة" أنه يمكن للشخص أن يحصل على اللقاح ولا أضرار عليه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة