هل يسبب تطعيم الإنفلونزا الموسمية العقم؟.. اعرف الإجابة من "تليفزيون اليوم السابع"

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 01:20 م
هل يسبب تطعيم الإنفلونزا الموسمية العقم؟.. اعرف الإجابة من "تليفزيون اليوم السابع" تغطية خاصة حول لقاح الانفلونزا الموسمية
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أشرف عقبة رئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس، إن الأطفال أقل من العامين والممنوعون من لقاح الإنفلونزا الموسمية يجب أن يتم وقايتهم بشكل كبير عن المرضى والتجمعات، ويتبعون إجراءات غسل اليدين وغير ذلك، جاء ذلك في تغطية خاصة أجراها "تليفزيون اليوم السابع"، حول لقاح الأنفلونزا الموسمية، حيث أعد التغطية محمد محسوب، وقدمتها حور محمد.

 

 

وأضاف أن اللقاح معد لأن يعطي للشخص مرة في العام لمعظم الحالات لكن من الممكن أن يحصل الشخص على جرعتين منه في نفس العام وخاصة كبار السن حيث يحصل على الجرعة الأولى وتتبعها الثانية بعد 4 أسابيع للتأكد من تكوين الأجسام المضادة.

 

ووجه أحد جمهور تليفزيون اليوم السابع سؤلاً حول هل اللقاح يتسبب في العقم كما يردد البعض؟، حيث أجاب عقبة مؤكداً أن هذا غير صحيح على الإطلاق، حيث أن أعارضه الجانبية تتمثل في الحساسية من مكونات اللقاح أو ارتفاع الحرارة وهي حالات نادرة، مؤكداً أن الآثار الجانبية يمكن التعامل معها.

 

وشدد على أن الشخص يمكن أن يجري اختبارات الحساسية قبل الحصول على اللقاح مؤكداَ على أن اللقاح يأخذ تحت إشراف طبي.

 

كما شدد على أن المصل واللقاح هو الجهة الأولى لتوفير لقاح الإنفلونزا الموسمية كذلك بعض الصيدليات التي يعلن عنها المصل واللقاح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة