باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. حالات الإصابة بكورونا حول العالم تتجاوز 26.58 مليون.. واشنطن تعرب عن قلقها بشأن تسمم زعيم معارضة روسيا..مجلس الدفاع بالسودان يعلن الطوارئ بسبب الفيضانات

السبت، 05 سبتمبر 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. حالات الإصابة بكورونا حول العالم تتجاوز 26.58 مليون.. واشنطن تعرب عن قلقها بشأن تسمم زعيم معارضة روسيا..مجلس الدفاع بالسودان يعلن الطوارئ بسبب الفيضانات أهم الأخبار العربية والعالمية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

الجيش اللبنانى يلقى القبض على خلية خططت لتنفيذ هجمات إرهابية

أعلن الجيش اللبنانى، صباح اليوم السبت، القبض على خلية إرهابية كانت بصدد تنفيذ هجمات إرهابية، وذكر الجيش اللبنانى عبر حسابه على تويتر اليوم "تمكنت مديرية المخابرات فى الجيش من توقيف عناصر خلية إرهابية مرتبطة بتنظيم داعش الإرهابى كانت بصدد تنفيذ أعمال أمنية فى الداخل اللبنانى، وأظهرت التحقيقات أن أمير تلك الخلية هو الإرهابى خالد التلاوى الذى استخدمت سيارته من قبل منفذى جريمة كفتون التى وقعت بتاريخ 21 /8 /2020".

 
يونيسف تكشف عن خروج 183 مدرسة تضم 70 ألف طالب من الخدمة فى بيروت بعد الانفجار

أفادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة " اليونيسف" أن 183 مرفقا تعليميا تعرض لأضرار أو التدمير بسبب التفجيرات التي وقعت في مرفأ بيروت في 4 أغسطس، مما أثّر على أكثر من 77 ألف طالب وطالبة.

طالبت الحكومة اليمنية، الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان ومناهضة التمييز العنصرى بالقيام بواجباتها الإنسانية والأخلاقية إزاء جرائم ميليشيا الحوثى الانقلابية بحق الفئات الأشد فقرا، فى بلاده، ومن يطلق عليهم محليا اسم " المهمَّشين" .، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

مجلس الدفاع بالسودان يعتبر البلاد منطقة كوارث ويعلن الطوارئ بسبب الفيضانات

قرر مجلس الأمن والدفاع السودانى اعتبار البلاد "منطقة كوارث طبيعية" وإعلان حالة الطوارئ فى كافة أرجاء البلاد لمدة 3 أشهر، وذلك على خلفية السيول والفيضانات التى ضربت البلاد.

البحرية السريلانكية تسيطر على حريق نشب فى ناقلة نفط عملاقة

أعلنت البحرية السريلانكية السيطرة على حريق نشب في ناقلة نفط عملاقة قبالة سواحل البلاد، وذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية، اليوم السبت، أن 4 قاطرات بحرية و3 سفن تابعة للبحرية السريلانكية بالإضافة إلى 4 سفن هندية سيطرت على الحريق الذي شب في ناقلة النفط.

عمدة موسكو يكشف عن مواعيد انتهاء المرحلة الثالثة لاختبارات لقاح كورونا

أعلن عمدة موسكو، سيرجي سوبيانين، اليوم السبت، عن مواعيد انتهاء تجارب المرحلة الثالثة ما بعد تسجيل اللقاح ضد فيروس كورونا في موسكو، وقال حسبما نقلت "سبوتنيك"، "نبدأ الأسبوع المقبل دراسة كبيرة "تجارب سريرية للقاح ما بعد التسجيل"، والتي ستستمر لفترة ما بين شهرين إلى ستة أشهر، وأعلن سوبيانين عن تلقيه لقاح ضد كورونا يوم أمس الجمعة، وقال إن حالته على ما يرام لكنه شعر بصداع خفيف ووهن.

وزارة الدفاع الهندية تؤكد الاتفاق مع الصين على تخفيف التوتر على الحدود

قالت الهند اليوم السبت، إنها اتفقت مع الصين على العمل على تخفيف حدة التوتر على امتداد حدودهما المتنازع عليها وذلك عقب اجتماع لوزيري دفاع البلدين.

 
خفر السواحل اليابانى يعلق البحث عن طاقم سفينة غارقة لسوء الأحوال الجوية

قال مسئول في خفر السواحل الياباني اليوم السبت، إنه تقرر نظرا لسوء الأحوال الجوية تعليق عمليات البحث عن المفقودين من أفراد طاقم سفينة شحن عليها ماشية بعدما غرقت في بحر الصين الشرقي الأسبوع الماضي.

واشنطن تعرب عن قلقها البالغ بشأن تسمم زعيم المعارضة الروسى

أعربت الولايات المتحدة عن قلقها البالغ بشأن النتائج التي توصلت إليها الحكومة الألمانية بتسمم زعيم المعارضة الروسي أليكسي نافالني بغاز أعصاب كيميائى، وقالت مورجان أورتاجوس المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن هذا جاء خلال لقاء ستيفن بيجون نائب وزير الخارجية الأمريكي في واشنطن بالسفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف.

حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم تتجاوز 26.58 مليون والوفيات 872903

أظهر إحصاء لرويترز، أن أكثر من 26.58 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، كما أن 872903 شخصا توفوا جراء الإصابة بالفيروس.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة