أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب يرد على مزاعم إهانته للجيش الأمريكى.. ويهاجم مجلة أتلانتك

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 08:14 م
ترامب يرد على مزاعم إهانته للجيش الأمريكى.. ويهاجم مجلة أتلانتك ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب ردا على تعليقاته حول الجنود وإنهم مغفلون والفشلة، إنه لم يكن أبدا ليقول شيئا مثل هذا، مؤكدا "من يقول أمرا هكذا"، فهذا يعد أمرا غير مقبولا للغاية لأناس قدموا حياتهم لحماية بلادهم. وهاجم مجلة "أتلانتك" التى نشرت هذه التصريحات، قائلا إن رئيس تحريرها "رجل أوباما"، و"ضد ترامب"، لذلك يقوم بمهاجمته. وقال فى مؤتمر صحفى بمناسبة "يوم العمال"، إنه لم يكن معجبا بجون ماكين، والجميع يعرف ذلك، لأنه كان يحب الحروب التى لا تنتهى، على عكسه مؤكدا أن الجيش يحبه لما قام به حيث لم يشترك فى أى حرب.

وقال إنه اختلف مع ماكين، ولكن هذا لم يمنعه من الموافقة على مشاركة الجيش فى جنازته.

وكان قد أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مجددا دعمه للجيش فى حين احتشد آخرون من أفراد الإدارة الأمريكية حوله بعد تواتر تقارير عن أنه استخف بالجنود الأمريكيين الذين قتلوا فى أوروبا.

وانتقد ترامب الذى يسعى لفترة رئاسية جديدة، الديمقراطيين والإعلام وكتب على تويتر "سيقولون أى شيء.. مثل أكاذيبهم الأخيرة عني وعن الجيش".

وذكرت صحيفة "أتلانتيك" يوم الخميس إن ترامب وصف جنود مشاة البحرية الأمريكية المدفونين في مقبرة قرب باريس بأنهم "خاسرون" ورفض زيارة المقبرة في نوفمبر 2018 خوفا من أن تتلف الأمطار في ذلك اليوم شكل شعره، ونفى الرئيس ذلك يوم الخميس وكرر نفيه له يوم الأحد.

أصدرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، بيانا حول تصريحات الرئيس دونالد ترامب عن تضحيات الجنود الأمريكيين، قائلة :"تعليقات الرئيس ترامب المهينة حول رجالنا ونسائنا بالزي العسكري مروعة. جيشنا يستحق قائدا أعلى يحترم خدمتهم. من الواضح أن ترامب لا يفعل ذلك".

وأشارت رئيسة مجلس النواب الأمريكي إلى أن ترامب أدلى مرارًا بتصريحات يسخر فيها من تضحيات الجنود الأمريكيين، بمن فيهم أولئك الذين قدموا أقصى تضحيات للدفاع عن حرياتنا.

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة