أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. اليابان تقرر إنفاق 6.3 مليار دولار لتوفير لقاحات ضد كورونا.. التحالف يدمر طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون.. الكويت تقرر تطبيق "كوتا" الوافدين وفقا للوظائف

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. اليابان تقرر إنفاق 6.3 مليار دولار لتوفير لقاحات ضد كورونا.. التحالف يدمر طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون.. الكويت تقرر تطبيق "كوتا" الوافدين وفقا للوظائف أهم الأخبار العربية والعالمية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

حاكم مصرف لبنان يؤكد استمراره فى منصبه وعدم استقالته

قال رياض سلامة حاكم مصرف لبنان المركزي، الذي يتولى المنصب منذ عام 1993، إنه لا يعتزم الاستقالة على الرغم من الشائعات حول استقالته وسط أزمة مالية عميقة في الدولة الواقعة في الشرق الأوسط.

 

نادى الأسير يؤكد اعتقال القوات الإسرائيلية 50 فلسطينيا بينهم امرأتان

قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الثلاثاء، إن القوات الإسرائيلية اعتقلت الليلة الماضية وفجر اليوم 50 فلسطينيا بينهم امرأتان.

مجلس الامة الكويتى يقرر تطبيق "كوتا" الوافدين وفقا للوظائف وليس للجنسيات

استقرت لجنة تنمية الموارد البشرية بمجلس الأمة الكويتي على تطبيق نظام (الكوتا) على العاملين الوافدين في الكويت، وفقا للوظائف وليس للجنسيات، وقالت مصادر برلمانية كويتية - في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء "إن اللجنة شهدت تباينا بين أعضائها في تطبيق نظام الـ"كوتا" على بعض الجاليات؛ حيث هناك أعضاء في اللجنة قدموا اقتراحا يتضمن نسبا لكل جالية، إلا أن الأمر استقر إلى تطبيق نظام (كوتا) بشكل آخر لا ينظر إلى جنسية الوافد، وإنما إلى الوظائف؛ حيث يكون عدد الوافدين الذين يعملون في وظيفة معينة لا يتعدى 20%، على أن يتراجع هذا العدد سنويا، حتى يتم الاستغناء عن جميع من يُفترض إنهاء خدماتهم في مختلف القطاعات خلال خمس سنوات". 

التحالف العربى يدمر طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم الثلاثاء من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية، وذلك حسب وكالة الأنباء السعودية.

اليابان تقرر إنفاق 6.3 مليار دولار لتوفير لقاحات ضد فيروس كورونا

وافقت حكومة اليابان على إنفاق 671.4  مليار ين (6.32 مليار دولار) من احتياطيات ميزانية الطواريء لتوفير لقاحات لفيروس كورونا /كوفيد-19/ التي تطورها شركات الأدوية حاليا، وفق ما أعلنه وزير المالية الياباني تارو آسو اليوم الثلاثاء، في إطار الإجراءات الحكومية لمكافحة الفيروس.

حرس الحدود ببيلاروسيا يؤكد عبور زعيمة الاحتجاجات وحلفاؤها الحدود لأوكرانيا

قال مسئول من قوة حرس الحدود في بيلاروسيا إن ثلاثة من ساسة المعارضة في البلاد منهم زعيمة الحركة الاحتجاجية ماريا كوليسنيكوفا التي اختفت يوم الاثنين عبروا نقطة مراقبة عند الحدود بين بيلاروسيا وأوكرانيا.

ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار منجم للرخام شمال غربى باكستان لـ 19 قتيلا

ارتفعت حصيلة ضحايا انهيار منجم للرخام في منطقة مهمند بإقليم خيبر باختونخوا بشمال غرب باكستان إلى 19 قتيلا، وذكرت قناة (جيو نيوز) الباكستانية اليوم الثلاثاء، أن السلطات تخشى من وجود ما بين 15 و20 شخصا تحت الأنقاض، فيما تتواصل جهود الإنقاذ باستخدام الأسلحة الثقيلة في مسعى لانتشال أحياء من تحت ركام المنجم.

الجيش الهندى يؤكد إطلاق قوات صينية النار فى الهواء خلال مواجهة على الحدود

رفضت الهند اليوم الثلاثاء اتهام الصين لها بانتهاك الاتفاقيات الحدودية ووجهت اتهامات للقوات الصينية بإطلاق النار في الهواء خلال مواجهة على حدودهما الفعلية التي يشوبها التوتر.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة