أكرم القصاص - علا الشافعي

رجل يؤكد في "دعوى نشوز" ضد ابنة عمه إصابتها له بعاهة مستديمة بعد 7 شهور زواج

الإثنين، 11 يناير 2021 02:00 ص
رجل يؤكد في "دعوى نشوز" ضد ابنة عمه إصابتها له بعاهة مستديمة بعد 7 شهور زواج خلافات زوجيه_ارشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام زوج دعوي نشوز، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، اتهم زوجته بالخروج عن طاعته وتعنيفه، وملاحقتها له بالتهديد ووالداها والتعدي عليه بالضرب لدفعه إلى التنازل عن البلاغ المحرر ضدها، وإصابته بعاهة مستديمة، بعد زواج 7 شهور.

وأكد الزوج :" تزوجت ابنه عمي بعد إلحاح من والدي، وقمت بخطبتها طوال عام ونصف حتي أنهت تعليمها الجامعي، وبالرغم من معاناتي معها بسبب تصرفاتها الجنونية طوال تلك الفترة أصر أهلى على إكمال الزيجة،  لتقوم بعد الزواج بالإساءة إلى والدتي، وهو ما دفعني لطردها خارج المنزل".

وذكر: "لم أبخل عليها يوما ووفرت لها كل ما طلبته، وعملت فى أكثر من وظيفة، تحملت وضعها شرط سداد مصروف شهري لها رغم عملها، لتستولي على كل أموالى وتفتعل شجارا مع أهلى رغم صلة القرابة التى جمعتنا، وبالرغم من ذلك لم تكف عن إيذائي، وأنهت زيجاتنا بشكل بشع بعد ضربها والدتي".

وأضاف م.ي، البالغ من العمر 31 عام، أثناء جلسات القضية:" لم أكن أتصور أنها ستقدم على تلك الأفعال فى حقى وأسرتي، وستغدر بي وتخطط برفقة خارجين على إيذائي، ورفض أهلها للتدخل، ومحاولتهم مساومتي على الصمت بعد تلقيني علقة موت، ليقوم عمي بطردي من شقته عندما لجأت إليه، وأنكر  حقوقي، وتعدى على والدي بالسب، واتهمني بمحاولة تحريضه على كراهيته ".

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة