طفل بريطاني يطهو ويعد الشاي بمفرده.. اعرف القصة

السبت، 16 يناير 2021 03:00 ص
طفل بريطاني يطهو ويعد الشاي بمفرده.. اعرف القصة جاكس تايلور
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من صغر سنه الشديد، والذي يبلغ عامين فقط، إلا أن الطفل البريطانى جاكس تايلور، يعرف كيف يمكنه عمل كوب شاى وطبخ اللازانيا بنفسه.

 فلورنس، والدة جاكس، تعيش فى غرب مقاطعة ساسكس البريطانية، اعتمدت على تربية طفلها جاكس باستخدام أسلوب الأبوة والأمومة بطريقة مونتيسورى، وهو نهج إيطالى يعتمد على تعلم الأطفال واستكشافهم بشكل مستقل، وفقًا لموقع العين.

وعلى الرغم أن هذا النهج، واجه انتقادات عديدة، إذ وصفه العديدين بأنه نهج غير آمن وغير مسئول، لكن فلورنس توضح أنها دائماً ما تكون بجانب جاكس، مشيرة إلى ضعف احتمالية حدوث أخطاء.

الطفل جاكس
الطفل جاكس

 

وأكدت فلورنس أن أسلوب الأبوة فى مونتيسورى جعل طفلها، مستقلاً، ولديه دوافع ذاتية وأكثر وعيًا بالعالم من حوله، موضحة أن اشتراكه فى الأعمال المنزلية اليومين يعنى قضاء وقت أطول مع والديه.

وكشفت عن أن نظام الأبوة، يتمحور حول التواجد معه الطفل لإرشاده والسماح له بقيادة الطريق فى نموه.

وأضافت: "لا يوجد مدح أو عقاب، فقط إرشادات وعواقب طبيعية، وهناك أيضًا تركيز كبير على ما نسميه بالأنشطة العملية فى الحياة، والتى تعنى أمور الحياة اليومية مثل الغسيل والأعمال اليدوية".

وعن الأنشطة التى يمكن لجاكس القيام بها، أكدت فلورنس أنه يستطيع القيام بدورة غسيل كاملة، وضبط البرنامج الصحيح، ومكان وضع الكبسولة والمُنعم، واستبدالها بالمجفف عند الانتهاء.

الطفل ووالديه
الطفل ووالديه

 

جاكس تايلور
جاكس تايلور

 

وعن صنع الطعام، أكدت أنها تعتمد على سكاكين آمنة للأطفال وأدوات طهى آمنة، مشيرة إلى أنه صنع اللازانيا ومكرونة البولونيز والأومليت بنفسه، بالإضافة إلى قدرته على إعداد كوب من الشاي، من البداية إلى النهاية.

وأكدت فلورنس أنها لا تجبر جاكس على مساعدتها، مشيرة إلى أنه من يختار فعل هذه الأنشطة، قائلة: "أنا لا أجبر ابني على فعل أي من هذه الأشياء ولن أفعل أبداً، إنها كل الأشياء التي يهتم بتعلمها وقد سمحت له بالانضمام إلى والتعلم وهو يفعلها لمجرد الاستمتاع به، فكل هذا اختيارى".

جاكس
جاكس

 

"لديه إمكانية الوصول إلى وجباته الخفيفة ومشروباته التى يمكنه الحصول عليها بمفرده طوال اليوم وهذا مفيد لكلينا، فهو لديه الاستقلالية التى يتمنى جميع الأطفال الصغار للذهاب إليها والحصول عليها بأنفسهم".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة