أكرم القصاص - علا الشافعي

العراق يمنع تسلل الإرهابيين عبر الحدود.. مصطفى الكاظمى يشدد على ضبط حدود بلاده مع دمشق.. توجيهات بملاحقة داعش بالقرب من شمال شرق سوريا.. والقوات تقبض على أحد قياديى التنظيم.. وتفكك عبوات ناسفة وصواريخ وقنابل

الأحد، 17 يناير 2021 07:48 م
العراق يمنع تسلل الإرهابيين عبر الحدود.. مصطفى الكاظمى يشدد على ضبط حدود بلاده مع دمشق.. توجيهات بملاحقة داعش بالقرب من شمال شرق سوريا.. والقوات تقبض على أحد قياديى التنظيم.. وتفكك عبوات ناسفة وصواريخ وقنابل الجيش العراقى
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكشف السلطات العراقية مراقبتها للحدود مع سوريا لمنع تسلل الإرهابيين إلى داخل البلاد، بجانب توجيه ضربات استباقية للمجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم داعش ضمن جهود الحكومة العراقية لمواجهة الإرهابيين، حيث أكد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية يحيى رسول، الأحد، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمى وجه بضرورة مسك الحدود العراقية خاصة مع سوريا.

ووفقا لقناة العربية، أوضح المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية أن القوات الأمنية تركز بعملياتها الاستباقية على مناطق شمال شرقى سوريا كونها لا تحتوى على قوات نظامية تابعة للجيش السوري، وفق ما نقلته وكالة الأنباء العراقية.

ولفت المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية إلى أن عمليات التحصين والتحكيم جارية بشكل كبير مع سوريا لملاحقة ما تبقى من داعش وبعض العصابات الإرهابية وفلولها فى الأراضى العراقية.

يأتى هذا بعدما أعلن اللواء تحسين الخفاجي، المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة فى العراق، أن الكاظمى وجه القوات المسلحة بضرورة ضبط الحدود العراقية السورية بالكامل، موضحا أن الحدود العراقية السورية وهى 610 كليومترات، أؤمن أغلبها، وهناك عمل كبير من قبل وزارتى الدفاع والداخلية وهيئة الحشد الشعبي، فضلا عن وجود معدات كاملة مقدمة من وزارة الموارد المائية لحفر خندق، وهو فى مراحله الأخيرة، وكذلك وضع سداد ترابية، وسياج PRC .

من جانبها ألقت الشرطة الاتحادية العراقية، القبض على أحد قيادات تنظيم داعش، بعد نصب كمين محكم جنوب غربى كركوك شمالى البلاد، وذكرت الشرطة الاتحادية - فى بيان أوردته قناة "السومرية" الإخبارية، اليوم الأحد، أن "قوة من الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على أحد المطلوبين وفق المادة (4 إرهاب) بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة ونصب كمين محكم له فى ناحية الرياض بقضاء الحويجة فى كركوك".

وأشارت، إلى أنه "تبين بعد التحقيقات الأولية أن العنصر الداعشى قد شغل عدة مناصب فى العصابات الإرهابية، وتم إحالته إلى الجهات القانونية لاتخاذ الإجراءات بحقه".

كما نجح الأمن العراقى، فى تفكيك عبوات ناسفة وصواريخ وقنابل هاون بجانب شحنات موقوتة بعضها كامن فى منزل مهجور منذ عهد صدام حسين، حيث عثرت السلطات الأمنية العراقية على عتاد يضم صواريخ وعبوات ناسفة، بعضها فى نينوى (شمال) والبعض الآخر فى منزل مهجور بالعاصمة بغداد، بحسب شبكة العين الإخبارية.

وقال الحيش العراقى، إنه بناءً على معلومات استخبارية دقيقة، تمكن أبطال فرقة المشاة الخامسة عشرة من العثور على كدس للعتاد من مخلفات عصابات داعش الإرهابية فى ناحية العياضية ضمن قضاء تلعفر بمحافظة نينوى، موضحا أن العتاد يضم عبوات ناسفة وقنابل هاون ومساطر تفجير وصواريخ، مؤكدا أنه تمت معالجتها موقعياً، وباليوم نفسه، ضبطت وكالة الاستخبارات العراقية كدساً للعتاد داخل منزل مهجور منذ 18 عاماً وسط بغداد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة