أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. الاحتلال الإسرائيلى يتوغل بخان يونس ويجرف أراضى زراعية.. أمريكا تعلن اكتمال انسحاب قواتها من الصومال.. وروسيا تحبط أكثر من 20 هجوما على مؤسسات تعليمية

الإثنين، 18 يناير 2021 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. الاحتلال الإسرائيلى يتوغل بخان يونس ويجرف أراضى زراعية.. أمريكا تعلن اكتمال انسحاب قواتها من الصومال.. وروسيا تحبط أكثر من 20 هجوما على مؤسسات تعليمية أهم الأخبار العربية والعالمية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
 
 

أعرب أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش عن قلق عميق إزاء الاشتباكات التي وقعت في غرب دارفور خلال اليومين الماضيين. ووفق ستيفان دوجاريك المتحدث باسم أمين عام الأمم المتحدة.

 
الاحتلال الإسرائيلى يتوغل شرق خان يونس ويجرف أراضى زراعية

توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية، اليوم الاثنين، فى أراضى المواطنين الزراعية شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، وجرفت أراضي زراعية، وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن عدة آليات عسكرية إسرائيلية انطلقت من مواقع الاحتلال الجاثمة خلف الشريط الحدودي شرق خان يونس وتوغلت لعشرات الأمتار في أراضي المواطنين الزراعية بمنطقة الفخاري شرق المدينة.

 

رئيس كوريا الجنوبية يؤكد استعداده للقاء الزعيم الشمالى.. ويتطلع لزيارته لسول

أعلن الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه-إن اليوم الاثنين، أن زيارة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون إلى الجنوب متفق عليها بين الكوريتين، وانه يتطلع إلى أن تتم في يوم ما.

2018042909360636669dfd397-b261-4fc0-8a89-85f929620e43-267

القيادة العسكرية الأمريكية تعلن اكتمال انسحاب قواتها من الصومال

أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا، اليوم الاثنين، اكتمال انسحاب القوات من الصومال، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية.

الصحة الأسترالية تتوقع إبقاء حدود البلاد مغلقة خلال العام الجارى

أعلن الأمين العام لوزارة الصحة الأسترالية والمستشار الرئيسي في مجال الاستجابة لفيروس كورونا بريندان مورفي، اليوم الاثنين، أنه من غير المرجح أن تفتح الحدود الدولية لأستراليا أمام المسافرين خلال العام الجاري على الرغم من طرح لقاحات ضد فيروس كورونا.

الحكم على نائب رئيس سامسونج بالسجن عامين ونصف العام فى قضية رشوة

حكمت محكمة كورية جنوبية اليوم الاثنين على جاي واي. لي نائب رئيس شركة سامسونج إلكترونيكس بالسجن عامين ونصف العام، الأمر الذي ستكون له عواقب شديدة على قيادته لشركة التكنولوجيا العملاقة.

روسيا تحبط أكثر من 20 هجوما على مؤسسات تعليمية

أعلنت لجنة التحقيق الفيدرالية الروسية، اليوم الاثنين، عن إحباط أكثر من 20 هجوماً على مؤسسات تعليمية فى البلاد، وقالت نائبة رئيس لجنة التحقيق الروسية إيلينا ليونينكو وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية، إنه "يتم منع ما يصل إلى 20 حالة من هذه الحالات سنويًا، وهناك من وجد معلومات لتصنيع المتفجرات ودرسها، لكنه لم يستطع الحصول على أي من المكونات المتاحة للجمهور، لكن كان لديهم النية للقيام بذلك، نحن نأخذ بعين الاعتبار هؤلاء الأشخاص، ولدينا آليات للتعرف على هؤلاء المراهقين، وفي معظم الحالات يمكن منع الجرائم وهي في مرحلة الإعداد". ولفتت ليونينكو إلى أنه تم إنشاء وحدة منفصلة في عام 2013، للإشراف على التحقيق في الجرائم المرتكبة ضد القصر والمراهقين في جميع أنحاء روسيا.

رئيس وزراء اليابان يؤكد استمرار الاستعدادات لتنظيم الأولمبياد

تعهد يوشيهيدي سوجا رئيس وزراء اليابان اليوم الاثنين، بالمضي قدما في الاستعداد لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المؤجلة في عاصمة بلاده الصيف المقبل رغم المعارضة الشعبية المتزايدة لاستضافة الحدث الرياضي الكبير في ظل تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد سريع الانتشار في البلاد.

 

اعتقال مفوض نيو مكسيكو على خلفية اقتحام الكابيتول

أعلنت السلطات الأمريكية عن اعتقال مفوض مقاطعة نيو مكسيكو في واشنطن على خلفية اقتحام أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب مبنى الكابيتول في الـ6 من الشهر الحالي.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة