أكرم القصاص - علا الشافعي

موعد إعلان الأسعار الجديدة للبنزين.. "التضامن" تعلن شروط عمل الحضانات.. آخر التطورات فى قضية "الفيرمونت".. التأمين الاجتماعى: غدا صرف معاشات شهر يناير فى نشرة المساء على تلفزيون "اليوم السابع"

السبت، 02 يناير 2021 09:12 م
موعد إعلان الأسعار الجديدة للبنزين.. "التضامن" تعلن شروط عمل الحضانات.. آخر التطورات فى قضية "الفيرمونت".. التأمين الاجتماعى: غدا صرف معاشات شهر يناير فى نشرة المساء على تلفزيون "اليوم السابع" شروق وجدي
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت نشرة الرابعة عددا من الأخبار الهامة على مدار اليوم ، والتى بدأت بخبر برقية التهنئة التى بعثها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي الانتقالي لجمهورية السودان، بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال. كما بعث الرئيس السيسي، برقية تهنئة مماثلة إلى ميجيل دياز كانيل بيرموديز رئيس جمهورية كوبا، بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد الثورة.

نشرة الرابعة
نشرة الرابعة

 

كما تناولت النشرة خبرا بشأن أسعار البنزين ، حيث كشفت مصادر مسئولة بقطاع البترول، عن الإعلان عن قرار لجنة التسعير التلقائى  للمنتجات البترولية ، فيما يخص أسعار البنزين والسولار الجديدة خلال الأسبوع الجاري. وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية يتجه لتثبيت الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلى وذلك للربع  يناير ـ مارس2021.

 

أيضا تناولت نشرة الرابعة تصريحات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، من أن شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية تصدر شهريا ما يقرب من 35 مليون فاتورة استهلاك كهرباء، مؤكدا أنه يتم مراجعتها بدقة قبل وصولها للمواطن ولكن هذا لا يعنى عدم وجود أى اخطاء. وقال شاكر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لا يمكن لأى شخص إنكار وجود أخطاء بفواتير استهلاك الكهرباء خاصة وأن العنصر البشرى مازال له دور فى إصدار الفاتورة و مراجعتها، لكن أخطاء الفواتير اختفت بنسبة كبيرة خاصة بعد تطبيق برنامج القراءة الموحد والاعتماد على التقاط صورة للعداد وإرسالها اونلاين لشركات توزيع الكهرباء.

النشرة
النشرة

 

أيضا أكد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، أن الوزارة وضعت خطة لتطوير السياحة الداخلية، نظرًا لتضرر السياحة الخارجية على المستوى العالمي بسبب أزمة وباء كورونا وسياسة الإغلاق التي فرضتها عدد من الدول ، وأوضح العناني في لقاء بمعابد الكرنك ، أنه مهما تم بذل مجهود فلا يمكن أن استمالة السياحية الخارجية، لأن الدول اتخذت قرارات بالإغلاق، مشيرًا إلى أن الاعتماد في الوقت الراهن يجب أن يكون على السياحة الداخلية. وشهدت منطقة معابد الكرنك اليوم، زيارة الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، حيث قام بافتتاح أضخم مشروع قومى لإنقاذ 29 تمثالا للكباش داخل معابد الكرنك.

نشرة تليفزيون اليوم السابع
نشرة تليفزيون اليوم السابع

 

كذلك إعلان الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى صرف معاشات شهر يناير اعتبارا من غدا الأحد لما يقرب من 10.5 مليون صاحب معاش ومستفيد بجداول منظمة لمنع التزاحم أمام المنافذ.وتقدر التكلفة الإجمالية لصرف المعاشات بالإضافة إلى الدفعة الثالثة للعلاوات الخمس بـ25 مليار جنيه ، مع الإتاحة لكل صاحب معاش و مستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلى أو كارت "ميزة" من صرف جميع الاستحقاقات من ماكينات الصراف الآلى والمقدر عددها 12 الاف ماكينة منتشرة على مستوى الجمهورية اعتبارا من اليوم الأول من الشهر.

 

وتضمنت النشرة أيضا ، خبر وزارة التضامن الاجتماعى وإعلانها عددا من الإجراءات التى ألزمت بها الحضانات المعاد فتحها بعد قرار إغلاقها فى إطار السعي للحد من انتشار جائحة كورونا، وتكثف الوزارة من عمل لجان المتابعة للمرور على الحضانات للتأكد من مدى توافر الشروط الخاصة بعملها ، وتتضمن الإجراءات إلزام العاملين بارتداء الكمامات وغسل اليدين بشكل مستمر للأطفال والعاملين والحد من الأنشطة التى تتطلب مشاركة مجموعات كبيرة من الأطفال وتخصيص غرفة للعزل الطبى فى حالة حدوث أى إصابة للعاملين أو الأطفال، وحال ظهور أى حالة فى الحضانة يتم إخلاؤها وتعقيمها وغلقها لمدة أسبوع على الأقل.

نشرة تلفزيون اليوم السابع
نشرة تلفزيون اليوم السابع

 

كذلك ، إعلان وزارة التنمية المحلية، أن اجمالي طلبات التصالح على مخالفات البناء بلغت حتى الآن 2 مليون و658 و551 طلبا وكانت أعلى المحافظات البحيرة والشرقية والقليوبية والجيزة والمنوفية.

 

أما عن التطورات الجديدة فى القضية المعروفة إعلاميا بقضية الفيرمونت ، فقد قررت محكمة القاهرة الجديدة، تجديد حبس 3 متهمين بالقضية 30 يوماً على ذمة التحقيقات.

 

وكان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، أمر بالتحقيق في البلاغ الذي تلقته النيابة العامة فى أغسطس 2020 من المجلس القومي للمرأة مرفقًا به شكوى قدمتها إحدى الفتيات إلى المجلس من تعدى بعض الأشخاص عليها جنسيًّا خلال عام 2014 داخل فندق فيرمونت ، وأجرت النيابة العامة تحقيقاتها ومنها سؤال المجني عليها وعددٍ من الشهود، وفى 24 أغسطس أمرت النيابة بضبط المتهمين في الواقعة إلا أنه تبين هروب بعضهم والتى أمرت بملاحقتهم دوليا.

 

وعرضت النشرة أيضا خبر تشيع نجوم الفن جثمان الكاتب والسيناريست الكبير الراحل وحيد حامد، من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، حيث حضر الجنازة عدد كبير من الفنانين، وتوفر وحيد حامد اليوم عن عمر 76 عاما، إثر أزمة صحية اضطرته قبل أيام لدخول المستشفى.

 

كان آخر ظهور للكاتب الكبير وحيد حامد خلال تكريمه الشهر الماضى بمهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ 42، حيث ظهر فى حفل الافتتاح، فضلا عن تواجده فى ندوة فنية كبيرة أدارها الناقد السينمائى طارق الشناوى، وحضرها عدد كبير من نجوم الفن منهم يسرا وليلى علوى ومنى زكى وغيرهم.

 

وبالنسبة لأبرز مباريات الدوري العام اليوم ، يواجه فريق الزمالك نظيره إنبى فى السابعة والنصف مساء، فى المباراة التى تجمعهما على ملعب بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدورى الممتاز، ويحتل الفارس الأبيض المركز الرابع بجدول ترتيب الدورى، برصيد 7 نقاط، بعدما خاض 3 مباريات حقق الفوز فى مباراتين وتعادل فى مباراة، فيما يحتل إنبى المركز الثالث عشر بالجدول ، برصيد 4 نقاط، بعدما خاض 3 مباريات حقق الفوز فى مباراة وتعادل فى مثلها وهُزم فى أخرى.

 

واختتمت نشرة الرابعة بأخبار الطقس ، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الأحد، طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، كما تشهد البلاد شبورة مائية كثيفة صباحا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وليلا يكون الطقس بارد على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية. وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأحد: القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 12 درجة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة