باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل.. السيناتور الأمريكي كروز ينضم إلى كتلة تعارض فوز بايدن.. تركيا تسجل 11180 حالة إصابة جديدة بكورونا.. فرنسا تغرم 1200 شخص خالفوا قواعد حظر التجوال

الأحد، 03 يناير 2021 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل.. السيناتور الأمريكي كروز ينضم إلى كتلة تعارض فوز بايدن.. تركيا تسجل 11180 حالة إصابة جديدة بكورونا.. فرنسا تغرم 1200 شخص خالفوا قواعد حظر التجوال فيروس كورونا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية وفي مقدمتها، السيناتور الأمريكي تيد كروز ينضم إلى كتلة تعارض فوز الرئيس المنتخب جو بايدن بالانتخابات الرئاسية، وتركيا تسجل 11180 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، واليك عزيزي القارئ إطلالة سريعة على أهم الأخبار:-

 

السيناتور الأمريكي كروز ينضم إلى كتلة تعارض فوز بايدن بالانتخابات الرئاسية

قال السيناتور الأمريكي تيد كروز، إنه انضم إلى كتلة من نحو 12 عضوا جمهوريا بمجلس الشيوخ ستثير اعتراضات يوم 6 من يناير الجاري على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن في الثالث من نوفمبر  الماضي، وفقا لبيان مشترك صدر عن هؤلاء الأعضاء.

وقال كروز و10 أعضاء جمهوريين آخرين في مجلس الشيوخ، أو أعضاء منتخبين، في بيان إنهم سيثيرون اعتراضات.

 

تركيا تسجل 11180 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

أظهرت بيانات وزارة الصحة أن عدد الوفيات اليومية في تركيا بسبب فيروس كورونا انخفض إلى 202 في الساعات الـ24 الماضية، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 21295 في اليوم الثاني لإجراءات عزل عام مدتها أربعة أيام.

وانخفض عدد حالات الإصابة الجديدة بكوفيد-19 إلى 11180 خلال الفترة نفسها من 12203 في اليوم السابق، ليصل إجمالي حالات الإصابة في تركيا إلى مليونين و232035 منذ تفشي المرض في أوائل العام الماضي.

 

فرنسا تغرم 1200 شخص خالفوا قواعد حظر التجوال فى ظل "كورونا"

أعلن وزير الداخلية الفرنسى جيرالد دارمانين ، أن السلطات فتحت تحقيقا قضائيا لتحديد هوية ومقاضاة منظمى حفل سرى حضره نحو 2500 شخص في غرب البلاد، في انتهاك واضح لحظر التجول الذى فرضته السلطات الفرنسية للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وقال دارمانين -حسب ما نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية- إنه بعد مضى 36 ساعة من بداية الحفل غير الشرعي استطاعت الشرطة الفرنسية إنهائه دون أى عنف.

وأضاف أن أكثر من 1200 شخص تعرضوا لغرامة مالية لعدم احترام قواعد حظر التجول الإجباري ولعدم ارتداء قناع طبى للوجه وكذلك المشاركة فى تجمع غير قانوني.

 

باراك أوباما يحشد أنصاره قبل جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ فى جورجيا

قبل أيام قليلة على إجراء جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ فى جورجيا، واصل الرئيس الأمريكى الأسبق باراك أوباما حشد أنصاره لهذه الانتخابات داعما للرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن ونائبته كامالا هاريس.

وكتب الرئيس الأمريكى الأسبق باراك أوباما عبر حسابه الرسمى على انستجرام :"لقد صوتت جورجيا بأرقام قياسية حتى يصل جو بايدن وكامالا هاريس إلى البيت الأبيض، فى الوقت الذى كانت فيه أمريكا فى أمس الحاجة إليكم، رفضتم الخوف والانقسام، وأرسلت رسالة للتغيير".

العراق يفكك لغما بعد اكتشافه في ناقلة نفط

قال الجيش العراقي إن السلطات فككت لغما التصق بناقلة نفط عراقية بعد يومين من اكتشافه.

وكانت الناقلة في المياه الدولية على بعد 28 ميلا بحريا (52 كيلومترا) من الساحل العراقي في الخليج لإمداد سفينة أخرى بالوقود عندما تم اكتشاف اللغم بعد ظهر يوم الخميس، وجرى فتح تحقيق للوقوف على ملابسات الواقعة.

 

وزير المالية "الحبسي": حل المجموعة العمانية للطيران وشركة ترانزوم

قال وزير المالية العماني سلطان بن سالم الحبسي في بيان نقلته الوزارة على تويتر اليوم السبت إن سلطنة عمان قررت حل المجموعة العمانية للطيران وشركة ترانزوم وإعادة توزيع الشركات التابعة لها ومهامها على الطيران العماني والشركة العمانية لإدارة المطارات.

وأضاف الوزير "لن تؤثر إجراءات حل الشركتين على التزامات المساهمين تجاهها لكون التغيير المصاحب لهذا الإجراء سيكون في الهيكلة فقط".

 

إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي بالضفة

أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، فى بلدة كفر قدوم شرقى مدينة قلقيلية بالضفة الغربية.

وقال منسق المقاومة الشعبية مراد شتيوى - فى تصريح أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية - إن عددا كبيرا من جنود الاحتلال اقتحموا البلدة عقب انطلاق المسيرة، وأطلقوا وابلا من قنابل الصوت والغاز ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات بالاختناق.

 

 

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة