كيف تتغلب على الشعور بالوحدة فى ظل قيود كورونا؟.. طارق عكاشة يوضح

السبت، 30 يناير 2021 09:00 م
كيف تتغلب على الشعور بالوحدة فى ظل قيود كورونا؟.. طارق عكاشة يوضح طارق عكاشة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور طارق عكاشه، أستاذ الطب النفسي بكلية الطب جامعة عين شمس أن العزلة بسبب فيروس كورونا أثرت على كبار السن والبالغين بنفس الطريقة، وأن مثل هذه العزلة قد ينتج عنها "متلازمة الكوخ" حيث يصاب الشخص المعزول في المنزل بأعراض مثل: القلق والتوتر وصعوبة في ممارسة الحياة وانخفاض التعاون والألفة بسبب البقاء في مكان واحد وقتاً طويلاً.

3
 

وفي حديثه لـ "اليوم السابع" قدم الدكتور طارق عكاشه مجموعة من النصائح للتغلب على العزلة بسبب كورونا، وقال "نصيحة للأشخاص الذين يجلسون في المنزل باستمرار في ظل وباء كورونا أن يجب يكون هناك 4 أشياء يجب القيام بها داخل المنزل يومياً " وتشمل هذه الأشياء:

1-مجهود ذهني

شغل الدماغ بأنشطة مثل: قراءة، دراسة، تعلم

2-مجهود جسدى

بعض التمارين في المنزل أو بالنسبة لكبار السن المشي في "طرقة المنزل" لمدة 10 دقايق 3 مرات يوميا.

3-عدم قطع التواصل الاجتماعي عن طريق وسائل التواصل الفيس تايم، الزووم، سكايب واتساب والتواصل مع الأسرة والأصدقاء بهذه الطرق التكنولوجية.

4-ممارسة هوايات مثل: السودوكو، الموسيقى، الرسم وتربية حيوان أليف.

2020_6_2_21_49_50_665

ونصح عكاشه بألا نستقي معلوماتنا الطبية من الإنترنت والفيسبوك مشددا على أنه يجب الحصول على المعلومات من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة فترة لا تزيد عن ربع ساعة أو 10 دقائق في اليوم ومتابعة أخبار كورونا.

وعن الأمراض التي زادت بسبب كورونا قال إن أبرزها القلق والاكتئاب وبعض مرضى الوسواس القهري الذين زاد لديهم الخوف من الفيروس وتكرار استخدام الكحول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة