باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل.. الديوان الملكى السعودى: وفاة الأمير خالد بن فيصل وصلاة الجنازة الاثنين .. مخاوف من أحداث عنف يوم 6 يناير تزامنا مع تصديق الكونجرس على فوز بايدن

الإثنين، 04 يناير 2021 12:00 ص
 باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل.. الديوان الملكى السعودى: وفاة الأمير خالد بن فيصل وصلاة الجنازة الاثنين .. مخاوف من أحداث عنف يوم 6 يناير تزامنا مع تصديق الكونجرس على فوز بايدن
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية وفي مقدمتها، وزير الإعلام اليمنى يؤكد تورط مليشيا الحوثى فى هجوم مطار عدن، والديوان الملكى السعودي يعلن وفاة الأمير خالد بن فيصل وصلاة الجنازة اليوم الأثنين، ومخاوف من أحداث عنف يوم 6 يناير تزامنا مع تصديق الكونجرس على فوز بايدن، واليك عزيزي القارئ إطلالة سريعة على أهم الأخبار:-

 

 وزير الإعلام اليمنى يؤكد تورط مليشيا الحوثى فى هجوم مطار عدن

أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني مجددًا تورط ميليشيا الحوثي وخبراء إيرانيين في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي أثناء وصول الحكومة اليمنية برئاسة الدكتور معين عبدالملك، إلى عدن، وقوبل بتنديد واستنكار محلي وإقليمي ودولي.

وقال الإرياني إن إقدام الميليشيات الحوثية على ارتكاب تلك الجريمة التي أدت إلى مقتل حوالي 26 شخصًا وإصابة 110 آخرين بينهم مسؤولون وموظفون حكوميون ومواطنون مدنيون وإعلاميون وموظفون باللجنة الدولية للصليب الأحمر، يدل على ضعف وهشاشة تلك الميليشيا التي تواصل استهداف المدنيين والمنشآت المدنية وأخرها مطار عدن في جريمة حرب متكاملة الأركان تستوجب التصدي لها ومحاسبة المتورطين فيها".

الديوان الملكى السعودى: وفاة الأمير خالد بن فيصل وصلاة الجنازة الاثنين

أعلن الديوان الملكى السعودى وفاة الأمير خالد بن فيصل بن سعد الأول بن عبدالرحمن آل سعود، وسيصلى عليه  اليوم الاثنين، ونعى الديوان الملكى السعودى الأمير خالد بن فيصل، داعيا الله أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته.

وزارة الصحة التركية: تسجيل 9877 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أظهرت بيانات وزارة الصحة أن عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في تركيا انخفض إلى 9877 في الساعات الـ24 ساعة الماضية، ليصل مجمل الإصابات إلى مليونين و241912 منذ تفشي المرض في مارس، وتراجعت الوفيات اليومية جراء مرض كوفيد-19 الذي يسببه الفيروس إلى 193 في من 202 في اليوم السابق، ليصل إجماليها إلى 21488.

 

ذا هيل: مخاوف من أحداث عنف يوم 6 يناير تزامنا مع تصديق الكونجرس على فوز بايدن

حذرت مساعدة سابقة لـ"مايك بنس" نائب الرئيس الأمريكى، التي أصبحت منذ ذلك الحين من أشد المنتقدين لإدارة ترامب، من أنها تخشى اندلاع أعمال عنف في واشنطن العاصمة في 6 يناير، وذلك عقب تصديق الكونجرس رسميًا على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن بأصوات الهيئة الانتخابية، وفقا لصحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

وقالت أوليفيا تروي في ظهور لها في برنامج "الموعد النهائي" على قناة MSNBC  "أنا في الحقيقة قلقة للغاية من أن يكون هناك عنف يوم 6 يناير لآن الرئيس نفسه يشجع على ذلك".

أعضاء بالكونجرس يرفضون تحركات لمنع المصادقة على نتائج الانتخابات الأمريكية

ذكرت قناة سكاى نيوز الإخبارية، أن أعضاء جمهوريون وديموقراطيون فى الكونجرس الأمريكى يرفضون تحركات أوساط فى الحزب الجمهورى لمنع المصادقة على نتائج الانتخابات في 6 يناير المقبل، وقبلها ذكرت قناة العربية، أن السيناتور الجمهورى ليندسى جراهام يعارض تشكيل لجنة للتحقيق فى نتائج الولايات المتأرجحة.

الجيش اليمنى يسقط طائرة حوثية مسيرة بمحافظة الجوف

أعلن الجيش اليمني، إسقاط طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران على مواقع الجيش بمحافظة الجوف.

وأكد مصدر عسكري - وفقا للموقع الرسمي للجيش اليمني " سبتمبر نت" - أن قوات الجيش أسقطوا طائرة مسيّرة أطلقتها الميليشيا الحوثية باتجاه مواقع الجيش شرقي مدينة الحزم.

 

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة