أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف يواجه المتحف القبطى فيروس كورونا فى احتفالات عيد الميلاد المجيد؟

الخميس، 07 يناير 2021 04:00 م
كيف يواجه المتحف القبطى فيروس كورونا فى احتفالات عيد الميلاد المجيد؟ المتحف القبطى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل الشعب المصرى اليوم بمناسبة احتفالات عيد الميلاد المجيد، ولهذا حرص اليوم السابع على التواصل مع مديرة المتحف القبطى، لمتابعة الزيارات، ومدى تطبيق الإجراءات الاحترازية، لمواجهة فيروس كورونا، المنتشر في جميع انحاء العالم، حيث أكدت جيهان عاطف، مديرة المتحف القبطى، على تطبيق جميع الإجراءات بحزم حفاظًا على صحة المواطنين.

وأوضحت مديرة عام المتحف القبطى، في تصريحات خاصة لـ اليوم السابع: يتم منع دخول أي مواطن سواء زائر أو أحد العاملين بالمتحف دون ارتداء الكمامة، إلى جانب تطبيق نظرية التباعد الاجتماعى من خلال الملصقات التي تم وضعها على أرضية المتحف، مع التعقيم المستمر لأروقة المتحف، بالإضافة إلى وضع إرشادات لجميع الزوار لكيفية مواجهة الفيروس.

 

مقتنيات المتحف القبطى (1)
مقتنيات المتحف القبطى

 

المتحف القبطى يقع فى منطقة مصر القديمة بالقاهرة ويعد من أهم المتاحف الموجودة بمصر، وتم اختيار موقع المتحف فى منطقة حصن بابليون، الذى أنشاه الإمبراطور تراجان "98 ـ 117م"، وما زالت حوائط وأبراج هذا الحصن موجودة ويمكن رؤيتها من مدخل المتحف.

 

مقتنيات المتحف القبطى (2)
مقتنيات المتحف القبطى 

كانت البداية فى عام 1898م عندما أوصت لجنة حفظ الآثار العربية بإنشاء متحف للآثار القبطية، وتم البدء فى جميع التبرعات وجمع القطع القبطية النادرة بمباركة وجهد البابا كيرلس الخامس، وبدأت الفكرة بتخصيص قاعات داخل الكنيسة المعلقة نقل إليها المقتنيات القبطية من متحف بولاق.

مقتنيات المتحف القبطى (3)
مقتنيات المتحف القبطى 

يتتبع المتحف القبطى تاريخ المسيحية فى مصر منذ بداياتها وحتى القرن الثامن عشر تقريبًا، ويحتوى أكبر وأكثر مجموعة للمصنوعات اليدوية المسيحية المصرية فى العالم "حوالى 16 ألف قطعة".

مقتنيات المتحف القبطى (4)
مقتنيات المتحف القبطى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة