أكرم القصاص - علا الشافعي

ميسي يزيد أحلام باريس سان جيرمان لامتلاك أقوى خط هجوم في العالم

الخميس، 07 يناير 2021 02:09 م
ميسي يزيد أحلام باريس سان جيرمان لامتلاك أقوى خط هجوم في العالم باريس سان جيرمان
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزايدت التكهنات بشأن انتقال الأرجنتيني ليونيل ميسي الى نادي باريس سان جيرمان في صفقة انتقال قد تغير خريطة التعاقدات الصيفية بعد اقتراب اللاعب من الرحيل عن الكامب نو عقب نهائية عقده بنهاية الموسم الحالي، حيث يترقب عشاق الساحرة المستديرة وجهة النجم المرتقبة حيث سيكون اقترانه بالنادي الباريسي مفتاح لوجود ثلاثي أمامي خيالي سيجمعه والثنائي الفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي نيما ردا سيلفا.

باريس سان جيرمان الباحث عن اللقب الأوروبي دوري أبطال أوروبا وهي البطولة التي لم يستطع الثنائي كيليان مبابي ونيمار وحدهما تحقيق اللقب وحدهما تأمل إدارة النادي في حصدها حال الحصول على خدمات ليونيل ميسي خاصة وأن العائدات الاقتصادية تؤكد دائماً أن انتقال اللاعب الى أي نادي سيجعل فريقه يحصل على قيمة ما دفعه من أموال فور وصوله من عائدات بيع قميص أسطورة كرة القدم.

ويعد الدوري الفرنسي أحد الدوريات الخمس الكبرى التي استطاعت أن تجذب الأنظار اليها بعدما انتقل نيمار داسيلفا، وكيليان مبابي الى باريس سان جيرمان واستطاعتهم احتكار كافة البطولات المحلية في البطولة هناك.

وفي حال وصول ليونيل ميسي سيصبح الثلاثي الهجومي هو الأغلى بالعالم مع مبابي ونيمار اذ ستصل قيمتهم التسويقية في الدوريات الأوروبية الى 408 مليون يورو بواقع 180 مليوناً لـ"يكليان"، و120 للبرازيلي دا سيلفا، و100 مليون للنجم المنتظر.

ويأمل مارويسيو بوتشيتينو المدير الفنى لنادى باريس سان جيرمان في الوصول الى التعاقد الحلم "ليونيل ميسي" الذي لمح الى رحيله عن كتالونيا بنهاية الموسم الحالي خاصة وأن كليهما من الأرجنتين وسبق وان رشح الكثيرين المدرب لتولي الإدارة الفنية لمنتخب راقصو التانجو لقيادة ميسي قبل سنوات بعد تراجع مستوى الفريق في عهد المدربين السابقين.

وربما يدفع انتقال ميسي الى الدوري الفرنسي لتراجع كيليان مبابي في الرحيل الى ريال مدريد الاسباني خاصة وان الفتى الذهبي لمنتخب الديوك سبق وأن أعلن رغبته في الانتقال الى هناك الا أن مغريات اللعب بجوار ميسي قد تبقيه في صفوف الفريق الباريسي مدة أطول.

 

ليونيل ميسى، الذى انضم إلى نادى برشلونة عام 2000 عندما كان عمره 13 عامًا فقط، هو أحد الشخصيات التاريخية للنادى، حيث حطم جميع الأرقام القياسية التى من الممكن تحطيمها داخل الفريق الكتالونى.  وبدأ ميسي مسيرته مع برشلونة فى عام 2004، حيث لم يرتد قميص أى فريق آخر خلال مسيرته، وخاض 749 مباراة فى جميع المسابقات، وسجل 644 هدفا، كأكثر لاعب يسجل مع فريق واحد، فى تاريخ كرة القدم، متخطيا أسطورة الكرة البرازيلية السابق بيليه، 643 هدفا مع فريق سانتوس البرازيلي.

وكان ليونيل ميسى قد دخل فى أزمة كبيرة مع إدارة البلوجرانا الصيف الماضى، وطلب الرحيل رسميا، ولكن الرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو رفض التنازل عن قيمة الشرط الجزائى فى عقده البالغ 700 مليون يورو، وهو ما يصعب على أى نادٍ دفعه.

وقال ليونيل ميسي، في الجانب المتعلق بكرة القدم عانيت كثيرا مؤخرا لكننى لم أبكِ، وبكيت بخصوص أمر شخصى.. عامي الأول عند قدومي لبرشلونة كان صعبًا بسبب عدم القدرة على اللعب بسبب الأوراق الإدارية وبعد ذلك بسبب الإصابة التي عانيت منها، وعندما أتيت إلى هنا تركت كل شيء خلفي، أصدقائي، مدرستي، بلدي وصلت إلى مكان لا أعرفه وكنت خجولاً، كما انفصلت أسرتي بسببي، كانت أختى تبلغ من العمر 15 عاما وكانت تعاني هنا واضطرت إلى العودة إلى الأرجنتين مع والدتي وأخي وبقينا أنا ووالدي هنا في برشلونة.

وعن البرازيلي نيمار قال ليونيل ميسي التعاقد مع نيمار سيكون مكلفاً جدا، كما أنه من الصعب التعاقد مع لاعبين فى ظل هذا الوضع الاقتصادي، وتحديداً التعاقد مع نيمار سيكون أمر صعب جدا للرئيس الجديد، لا نملك أموال بالنادي.

وعن تصريحات نيمار عن ميسي قال البرغوث، " نيمار لم يقل هيا لنلعب سوياً بل قال أود اللعب مع ميسي".

وأوضح أن علاقته جيدة مع سواريز ونيمار ويجمعهم جروب واتس اب يتحدثون فيه يومياً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة