فوز الشاعر محمود عبد الصمد زكريا بجائزة صلاح عبد الصبور الشعرية

الأحد، 10 أكتوبر 2021 11:28 م
فوز الشاعر محمود عبد الصمد زكريا بجائزة صلاح عبد الصبور الشعرية الشاعر الكبير صلاح عبد الصبور
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن بيت الشعر التابع لصندوق التنمية الثقافية، فوز الشاعر محمود عبد الصمد زكريا بالمركز الأول فى مسابقة صلاح عبد الصبور لأفضل ديوان شعرى مخطوط، عن ديوانه "سرى جدا"، وذلك خلال احتفالية كبرى بمقر البيت بمركز إبداع الست وسيلة (خلف الجامع الأزهر)، لإعلان أسماء الفائزين بجائزة الشاعر الكبير صلاح عبد الصبور، بالتعاون مع مكتبة مصر العامة برئاسة السفير عبد الرؤوف الريدي.
 
وضمت القائمة القصيرة للجائزة كلا من: محمود عبد الصمد زكريا عن ديوانه "سرى جدا"، خالد حسان عن ديوانه "قسوة الأبواب المغلقة"، ياسمين صلاح عن ديوان "من أفلت دولاب العتمة؟"، السيد حسن عن ديوانه "صبيات النسائم"، أمينة عبدالله عن ديوان "جسر لا يتسع لشخصين معا".
 
ضمت لجنة التحكيم من الشعراء والنقاد كلا من: الشاعر الكبير أشرف عامر، الشاعر الكبير حسن طلب، الناقد الدكتور حسين حمودة، الشاعر السماح عبد الله والناقد الدكتور محمد السيد إسماعيل، وتقدم للمسابقة 41 ديوان شعر فصحي من مختلف محافظات مصر.
 
كان قطاع صندوق التنمية الثقافية قد أعلن عن المسابقة أوائل شهر يوليو الماضي، والتي تزامن إطلاقها مع إحتفالات مختلف قطاعات الوزارة بذكرى الراحل الكبير.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة