أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. هنا مدرسة بيج رامى الابتدائية بقرية السبايعة فى كفر الشيخ

الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. هنا مدرسة بيج رامى الابتدائية بقرية السبايعة فى كفر الشيخ التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام..


 

هنا مدرسة بيج رامى الابتدائية بقرية السبايعة فى كفر الشيخ
 

رصد تليفزيون اليوم السابع، توافد الأطفال على مدرسة السبايعة الابتدائية، والتى شهدت أول خطوات البطل العالمى بيج رامي في مراحل التعليم، ومنها بدأت رغبته في ممارسة لعبة كمال الأجسام، ونماها عندما ألتحق بمدرسة برج البرلس الثانوية المشتركة، والتى تخرج منها ليلتحق بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية بمدينة كفر الشيخ.

 

وتمنى الأطفال والتلاميذ أن يكونوا نماذج من البطل العالمى بيج رامى، ليرفعوا اسم مصر معبرين عن فخرهم بابن قريتهم الذي وصل للعالمية وكان طفلا مثلهم بمدرستهم التي يدرسون بها.

 

 

مساعد وزير الخارجية الأسبق: توافق بين مصر واليونان وقبرص فى قضايا عديدة
 

أكد السفير حسين هريدى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الجانب التاريخى في العلاقات على مستوى الحكومات أو الشعوب هو ما يلفت النظر في العلاقات بين مصر واليونان وقبرص، ويعطى القمة الثلاثية بين الدول الثلاث أهمية كبيرة وهو الأساس إلى جانب المصالح المشتركة التى على أساسها انتظمت اجتماعات القمة الثلاثية القمة والتى تعد القمة التاسعة منذ أن طرحت مصر مبادرة شرق المتوسط في النصف الثانى من 2014.

 

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أنه على مدى 7 سنوات الماضية انتظم انعقاد هذه القمم بالتناوب بين العواصم الثلاثة، موضحا أن هذا يدل على أن المصالح والرؤى مشتركة بين الدول الثلاثة فيما بينهم حاضرها ومستقبلها موجودة في كافة المجالات ومواقفهم بالنسبة للقضايا التى تمس الأمن في شرق المتوسط وفى جنوب أوروبا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط.

 

وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق بالإضافة إلى أن مصر في شمال إفريقيا تعد الضفة الجنوبية للمتوسط وقبرص واليونان الضفة الشمالية، والتعاون الأورو متوسطى يمثل التعاون بين دول شمال إفريقيا ودول الاتحاد الأوروبى وهو ما يمثل أهمية كبرى.

 


 

رئيس البحوث الفلكية: زلزال اليوم كان له تابعان شعر به المصريون
 

قال الدكتور جاد القاضى، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إنه تم رصد تابعين لزلزال اليوم، والمواطنون شعروا به لـ 3 ثواني، ولم يتجاوز 2.4 ريختر.

 

وأوضح خلال مداخلة ببرنامج، الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن منطقة شرق البحر المتوسط معروف عنها أنها منطقة نشاط زلزالي، وزلزال جزيرة كريت اليوم شعر به بعض السكان عدد من المحافظات المصرية.

 

وذكر أن مصر لم تدخل حزام الزلزال بالمنطقة، لافتًا إلى أن زلزال كريت كان على عمق 65 كيلو مترا، مما أدى إلى الإحساس به فى بعض المحافظات المصرية، وكان هناك تابعين له بقوة 3.4 ريختر، ما جعلهما غير محسوسين في مصر.

 

وأضاف أن درجة إحساس المواطن بالزلزال تعتمد على بعده من المركز وعمق الزلزال نفسه، ولو كان زلزال اليوم سطحيا ما شعر به أحد في مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة