أكرم القصاص - علا الشافعي

داخل محطة تصدير المانجا.. هنا النوابارية تحول المانجا المصرية لمنتج عالمى

الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 10:37 م
داخل محطة تصدير المانجا.. هنا النوابارية تحول المانجا المصرية لمنتج عالمى تصدير المانجا
عزوز الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مرحلة جديدة تشهدها صادرات مصر الزراعية خلال المرحلة المقبلة، بدخول أسواق جديدة لأول مرة تفتح أبوابها خاصة أمام صادرات الفاكهة لتزيد من حجم الصادرات المصرية الزراعية لدول العالم، طبقا للاشتراطات العالمية لمحاصيل الموالح.

مراحل وإجراءات تنظيمية تتخطاها الموالح المصرية، أبرزها الحجر الزراعى بوزارة الزراعة، لتخرج للنور ويتم تصديرها إلى العديد من الدول.
 


يقول محمد الألفي مصدر الخضراوات والفواكه والموالح، إن الصادرات المصرية حققت ارتفاعا عاليا في عام 2020 لتصل إلى حوالي 111 دولة وتنوعت بين البرتقال واليوسفي والمانجا والليمون والجريب فروت، وصدرت مصر إلى المملكة العربية السعودية، كميات كبيرة من البرتقال وصلت إلى 300 ألف طن وروسيا نحو 298 ألف طن والصين 217 ووصلت نسبة الصادرات إلى دول أوربا 45% من إجمالي صادرات مصر من الخضر والفاكهة.

وأضاف الألفي، لـ"اليوم السابع"، إن الدولة تدعم تحسين جودة المنتج المصرى، وفتح أسواق جديدة لتحسين مستوى الاقتصاد المصرى، ودخول أسواق جديدة من خلال مكتب العلاقات التجارية بين البلدان.
واختتم الألفي حديثه، أن دول العالم تقبل على استيراد الموالح المصرية، لأنها تتميز عن غيرها من حيث الطعم واللون والشكل، والموالح هى عمود الاقتصاد المصرى ولنا الفخر بأننا من أوائل الدول فى العالم لتصدير الخضراوات والفواكهة والمانجا والبرتقال والليمون.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة