مواجهات نارية بملاعب العالم اليوم.. ليفربول يستضيف مان سيتي فى قمة البريميرليج.. صلاح يستهدف تحطيم رقم دروجبا والانفراد بصدارة الهدافين.. الريال يسعى لاستعادة الانتصارات أمام إسبانيول.. وسان جيرمان فى ضيافة رين

الأحد، 03 أكتوبر 2021 10:13 ص
مواجهات نارية بملاعب العالم اليوم.. ليفربول يستضيف مان سيتي فى قمة البريميرليج.. صلاح يستهدف تحطيم رقم دروجبا والانفراد بصدارة الهدافين.. الريال يسعى لاستعادة الانتصارات أمام إسبانيول.. وسان جيرمان فى ضيافة رين ليفربول ضد مانشستر سيتي
كتب- عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم الأحد، العديد من المواجهات المرتقية في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "البيج فايف"، أبرزها عندما يستضيف فريق ليفربول نظيره مانشستر سيتي في قمة مرتقبة بالدوري الإنجليزي، ويلتقي ريال مدريد مع إسبانيول فى الدورى الإسباني، ويحل باريس سان جيرمان ضيفا ثقيلا على فريق رين بالدوري الفرنسي.

ليفربول يستدرج مان سيتي على صدارة البريميرليج
 

يحتضن ملعب "آنفيلد" في الخامسة والنصف من مساء اليوم الأحد، مواجهة ليفربول وضيفه مانشستر سيتي، في قمة منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" للموسم الحالي، في لقاء لا يمكن التنبؤ بنتيجته.

ويدخل ليفربول بقيادة النجم المصري محمد صلاح مباراة اليوم برصيد 14 نقطة، بفارق نقطة عن مانشستر سيتي (حامل اللقب).

ويسعى ليفربول لاستعادة الانتصارات في الدوري الإنجليزي، بعد أن فرض برينتفورد الصاعد هذا الموسم التعادل 3-3 في الجولة الماضية، في حين ثار السيتي من تشيلسي بعد خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وتغلب عليه بهدف دون مقابل.

ويدخل محمد صلاح المباراة بحثا عن تحقيق رقم قياسي جديد في الدوري الإنجليزي، حيث لا يفصله سوى هدفين فقط عن عدد أهداف النجم الإيفواري السابق ديدييه دروجبا في البطولة، برصيد 104 هدف، يحتل بهم صدارة الهدافين الأفارقة في تاريخ البريميرليج.

وكان محمد صلاح الذي سجل حتى الآن 102 هدفا في الدوري الإنجليزي، قد وصل إلى هدفه الـ100 مع ليفربول في الدوري خلال مباراة برينتفورد الأخيرة، بالإضافة إلى هجفين سجلهما في فترته السابقة مع تشيلسي.

كما يسعى النجم السنغالي ساديو ماني إلى تسجيل هدفين في مباراة اليوم، من أجل الوصول إلى الهدف الـ100 له في الدوري الإنجليزي، ليكون اللاعب الـ31 الذي يحقق هذا الإنجاز.

ويحتل محمد صلاح صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 5 أهداف، بالمشاركة مع الثنائي، جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي، وميشيل أنطونيو مهاجم وست هام يونايتد.

وتمثل المواجهة صراع خاص بين المديرين الفنيين، الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول والإسباني بيب جوارديولا مدرب السيتي.

وتواجه المدربان من قبل في 21 مباراة في مختلف البطولات، حقق كلا منهما الفوز في 9 مباريات، وحسم التعادل 3 مواجهات.

ريال مدريد فى مهمة استعادة الانتصارات أمام إسبانيول 
 

بينما يحل ريال مدريد ضيفا على نظيره فريق إسبانيول، في الرابعة والربع من عصر اليوم الأحد، على ملعب "باور 8"، ضمن مواجهات الجولة الثامنة من منافسات الدوري الإسباني للموسم الحالي.

ويدخل ريال مدريد مباراة اليوم، برصيد 17 نقطة، في حين يتواجد إسبانيول العائد لليجا هذا الموسم في المركز الرابع عشر برصيد 6 نقاط.

ويعتمد الريال بقيادة مديره الفني الإيطالي على الثنائي الهجومي المتألق هذا الموسم، الفرنسي كريم بنزيما والذي يحتل صدارة هدافي المسابقة برصيد 8 أهداف، ووصيفه البرازيلي فينيسيوس جونيور، والذي أحرز 5 أهداف، وهما أكثر ثنائي ساهما في تسجيل الأهداف في جميع الدوريات الخمس الكبرى.

وعلى الرغم من البداية الرائعة لفريق ريال مدريد هذا الموسم، إلا أنه أثار الشكوك في نفوس جماهيره، بعد تعثره في آخر مباراتين، حيث فرض عليه فريق فياريال التعادل في الجولة الماضية على ملعب "سانتياجو برنابيو".

كما سقط ريال مدريد على ملعبه يوم الثلاثاء الماضي أمام شيريف تيراسبول المولدوفي المغمور بنتيجة 2-1 في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ومن المنتظر أن يدعم الثنائي توني كروس وفيرلاند ميندي قائمة الريال في مباراة اليوم، بعد تعافيهما من الإصابة، وخاصة الظهير الفرنسي الذي عاد للتدريبات منذ يومين فقط.

باريس سان جيرمان "المنتشى" فى مواجهة رين 
 

ويحل باريس سان جيرمان ضيفا ثقيلا على فريق رين، في الواحدة من ظهر اليوم الأحد، على ملعب "روازون بارك"، ضمن مواجهات الجولة التاسعة من منافسات الدوري الفرنسي للموسم الحالي.

ويدخل باريس سان جيرمان مباراة اليوم، متربعا على جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 24 نقطة من 8 انتصارات، في حين يتواجد فريق رين في المركز الثالث عشر برصيد 9 نقاط.

ويعد فريق باريس سان جيرمان بالإضافة إلى نابولي الإيطالي، هما الفريقان الوحيدان أصحاب العلامة الكاملة في الانتصارات في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "البيج فايف".

ومن المنتظر أن يقود الثلاثي الناري، ليونيل ميسي وكيليان مبابي والبرازيلي نيمار خط هجوم باريس سان جيرمان في لقاء اليوم.

ويسعى ميسي إلى تسجيل أول أهدافه مع باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي، بعد أن غاب عن المشاركة في آخر مباراتين للإصابة، عقب انضمامه هذا الموسم من برشلونة الإسباني في صفقة مجانية بعد انتهاء تعاقده.

وكان ميسي قد سجل أول أهدافه مع باريس سان جيرمان هذا الموسم في مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي، يوم الثلاثاء الماضي في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ليسجل في المسابقة للموسم الـ17 على التوالي، محققا إنجازا تاريخيا بجانب الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، الذي حقق أيضا هذا الإنجاز.

بايرن ميونخ يستضيف فرانكفورت
 

ويستضيف فريق بايرن ميونخ نظيره آينتراخت فرانكفورت في الخامسة والنصف مساء اليوم ،الأحد، على ملعب أليانز أرينا، ضمن منافسات المرحلة السابعة من بطولة الدوري الألماني.

ويخوض البايرن مباراة اليوم رافعا شعار " لا بديل عن الفوز"، لمواصلة النتائج والعروض الجيدة والحفاظ على صدارة الدوري الألماني.

ويتصدر فريق بايرن ميونخ، جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 16 نقطة، جمعهما من 6 مباريات ما بين 5 إنتصارات وتعادل وحيد.

من جانبه، قال جوليان ناجلسمان، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ في المؤتمر الصحفى للمباراة :" فرانكفورت ليس فريقًا يدافع فقط، أيضًا هم يفوزون بالكرات العالية، ستكون بالتأكيد مهمة صعبة، يجب أن نخوض اللقاء بكامل تركيزنا".

وقال الموقع الرسمي لنادى بايرن ميونخ، إن الفريق البافارى جمع 16 نقطة في الجولات الست الأولى من البوندزليجا هذا الموسم محققا 5 انتصارات وتعادل، وهي أفضل بداية لعملاق بافاريا منذ موسم 2016-2017 عندما حصد 16 نقطة أيضًا.

وتقابل الفريقان في 100 مواجهة سابقة بالدوري الألماني، شهدت تسجيل الفريق البافاري 203 هدفًا، وحقق 55 انتصارا فيما فاز آينتراخت فرانكفورت في 23 مباراة، وحسم التعادل نتيجة 22 مباراة.

وفاز بايرن ميونخ على آينتراخت فرانكفورت في آخر 12 مواجهة جمعت بينهما في أليانز أرينا، كما يحتفظ الفريق البافاري بسجل خالٍ من الهزائم على أرضه في آخر 30 مباراة في البوندسليجا (25 انتصارًا و5 تعادلات).

في المقابل، يسعى فرانكفورت إلى تحقيق مفاجأة اليوم أمام البافاري للخروج من النفق المظلم في ظل نتائجه غير الجيدة، مما جعل يدخل منطقة الخطر، حيث إنه يحتل المركز الرابع عشر برصيد 5 نقاط.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة