حقيقة وجود أزمة فى توفير سرنجات التطعيم..وتفاصيل انهيار عقار بروض الفرج..فيديو

السبت، 13 نوفمبر 2021 03:50 م
حقيقة وجود أزمة فى توفير سرنجات التطعيم..وتفاصيل انهيار عقار بروض الفرج..فيديو نشرة منتصف اليوم
كتبت ـ هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع عددا من الأخبار الهامة في نشرة منتصف اليوم، والتي استهلت بخبر تأكيد رئيس البرلمان المجري لاسزيو كوفر ، بأن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى المجر في أكتوبر الماضى، أعطت زخماً للعلاقات الثنائية، وفتحت المجال أمام تعزيز التعاون على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية، جاء ذلك خلال استقبال رئيس البرلمان المجري، للسفير محمد الشناوي سفير مصر ببودابست.

أيضا أشارت إلى خبر تفقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، خلال جولته بمحافظة السويس اليوم ، وحدات مشروع المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، الذي يتم إقامته بحي عتاقة.

كما تطرقت لنفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء ماتردد من  أنباء بشأن وجود أزمة في توفير سرنجات التطعيم بلقاحات فيروس كورونا، وأكدت وزارة الصحة على توافر مخزون آمن من السرنجات اللازمة لتطعيم المواطنين بلقاحات كورونا بكافة المراكز والأماكن المخصصة للتطعيم، مُوضحةً أن هناك استراتيجية لتوطين الصناعات الطبية في مصر لتلبية الاحتياجات المحلية.

تناولت النشرة أيضا ما قرره اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص المبانى المجاورة للعقار المنهار رقم 10 شارع سيدى الحلي ميدان السوق القديم خلف مسجد سيدي الحلي بحى روض الفرج وبيان مدى تأثرها من الانهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة.

وانتقل محافظ القاهرة على الفور لموقع العقار المنهار، وأشرف على عمليات الإنقاذ مع تواجد كافة الأجهزة المعنية بموقع الحادث والإسعاف والحماية المدنية وقيادات المحافظة.

ومن الاخبار العالمية، أعلنت السلطات اليابانية عن اكتشاف بؤرة جديدة لتفشي انفلونزا الطيور في محافظة كاجوشيما الواقعة في جنوب غرب البلاد. وذكرت وكالة الأنباء اليابانية ، أن الاختبارات الجينية التي تم إجراؤها على العديد من الطيور النافقة في محافظة كاجوشيما، أظهرت وجود سلالة "H5" من إنفلونزا الطيور شديدة العدوى.

واختتمت النشرة أخبارها بالطقس، حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم السبت 13 إلى الخميس المقبل، حيث يشهد استمرار الأجواء الخريفية على كافة الأنحاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة