إبراهيم عبد المجيد أجرى عملية جراحية فى سويسرا ويستعد للثانية

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 07:26 م
إبراهيم عبد المجيد أجرى عملية جراحية فى سويسرا ويستعد للثانية إبراهيم عبد المجيد
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى الكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد، عملية جراحية فى سويسراـ ويستعد للثانية، وكتب صاحب "لا أحد ينام فى الإسكندرية على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي  "فيس بوك" يطمئن قراءة ويطلب منهم الدعاء.
 
وقال إبراهيم عبد المجيد "أنا باشكر كل من سأل أو بيسأل عني .. أجريت في زيوريخ عملية جراحية استغرقت ثلاث عشر ساعة، لكن  ستتم عمليه جراحية أخري أيضا في العمود الفقرى  أقل وقتا، كنت أتصور أني سأقوم بمفاجأة تسعد الأحباء حين أعود، لكن الأمر قد يطول وأعتذر عن عدم القدرة علي الرد ع الجميع، وكل ما أريده هو دعوات طيبة منكم، لا أراكم الله مكروها.
 
وإبراهيم عبد المجيد من مواليد 2 ديسمبر عام 1946، في مدينة الإسكندرية، وحصل على ليسانس الفلسفة من كلية الآداب بجامعة الإسكندرية في عام 1973.
 
حصل على ليسانس الفلسفة من كلية الآداب بجامعة الإسكندرية في عام 1973، وبعدها اتجه إلى القاهرة من أجل العمل في وزارة الثقافة والتي تولى فيها عبر السنين العديد من المناصب.
أصدر إبراهيم عبدالمجيد العديد من الروايات منها: "البلدة الأخرى، لا أحد ينام في الإسكندرية، بيت الياسمين، طيور العنبر، اﻹسكندرية في غيمة، والعابرة، في كل أسبوع يوم جمعة"، وغيرها.
 
حصل الروائي على عدد كبير من الجوائز داخل وخارج مصر منها جائزة نجيب محفوظ للرواية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن "البلدة الأخرى" عام 1996، وجائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب لأحسن رواية عن "لا أحد ينام في الإسكندرية" عام 1996، كما حصل على جائزة الدولة للتفوق في الآداب من المجلس الأعلى للثقافة عام 2004، وجائزة الدولة التقديرية في الآداب من المجلس الأعلى للثقافة عام 2007.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة