هشام نزيه: لم أتخيل أن لعبى فى الطفولة ستكون مهنتى ولا أنكر أن التأليف الموسيقى عمل تجارى

الأحد، 28 نوفمبر 2021 03:02 م
هشام نزيه: لم أتخيل أن لعبى فى الطفولة ستكون مهنتى ولا أنكر أن التأليف الموسيقى عمل تجارى جانب من الندوة
كتب علي الكشوطي - بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المؤلف الموسيقي هشام نزيه، إن تأليف الموسيقى التصويرية يجعلك متوحدًا مع نفسك وتتوحد مع الفيلم، والموسيقي تصبح جزءًا كبيرًا من الفيلم، ويجب أن نفكر أنفسنا بأن الموسيقي جزء كبير من الحياة. 
 
وأضاف هشام نزيه خلال ندوة جمعته بالمؤلف الموسيقي الهندي إيه أر رحمن الحاصل علي جائزة الأوسكار في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الدورة 43: نحن لا ننكر أن تأليف الموسيقي عمل تجاري ولا يمكن أن نستثنى انفسنا من الأعمال التجارية، وكان دائمًا حلمي منذ الصغر هو دخول الاستوديو، ولم أكن أتخيل أن لعبي الخاصة في الطفولة علي الآلات الموسيقية ستكون مهنتي وأن أتقاضي عنها أجرًا. 
 
وتابع  هشام نزيه، يمكنني قول أن أفضل أداة في أيدينا هي الصوت، والموسيقي التي يصلح الرقص عليها هي عملة سهل التداول، مضيفًا: عندما أوقع عقد لتأليف موسيقي تصويرية لأحد الأعمال الفنية احتفل بهذه اللخظك البراقة والاحتفال يكون لمدة لا تتجاوز 15 دقيقة. 
 
وأضاف إيه أر رحمن، أنه بدأ الموسيقي لأن والده كان مؤلف موسيقي وتوفي وعمره 9 سنوات، ودفعته والدته  للسير علي نهج والده خاصة أنه كان مفعم بحب الموسيقي.
 
وحول فيلم المليونير المتشرد وفوزه بالاوسكار بسبب، قال رحمن، إنه وضع موسيقي العديد من الأفلام ولكنه وقع في حب المليونير المتشرد لأه مفعم بالعواطف وعقد 10 لقاءات مع صناعه لأن العمل له صبغة مختلفة ليس عمل محلي هندي ولكنه يحمل صبغة عالمية وبالفعل تم الأمر.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة